اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على أسعار البنزين الجديدة في مصر بعد الزيادة

البنزين
البنزين

شهدت أسعار البنزين صباح اليوم الجمعة 15 أبريل 2022 ارتفاع جديد عن الفترة الماضية، وذلك ضمن 3 أنواع فقط، بالتزامن مع ثبات أسعار السولار، وذلك ضمن الزيادة الربع السنوي والتي يتوقف تحددها على أسعار البنزين العالمية، حيث أنه تم اتخاذ ذلك القرار البوم من قبل اللجنة المسؤولة عن التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، وبالنسبة لموعد تطبيق التسعيرة الجديدة في جميع محطات الوقود.

فإنه كان منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم، بما يتناسب مع العمل بالأسعار الجديدة التي تم الإعلان عنها وفق الزيادة المقررة، وتتأثر تلك الأسعار من الارتفاع أو الإنخفاض بالأحداث التي يشهدها العالم، والتي تؤدي إلى تغير الأسعار العالمية، وهو الأمر الذي ينعكس على تغير الأسعار في مصر.

أسعار البنزين الجديدة


أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022

وجاء قرار لجنة التسعير التلقائية لمنتجات البترول، وذلك ضمن كلا من وزارتي البترول والمالية، بتعديل سعر 3 أنواع من البنزين في مصر، وذلك ضمن نتائج الاجتماع الربع السنوي، والذي يتضمن زيادة أو انخفاض ولكن بنسبة لا تتخطى ال 10%، وجاءت تلك الزيادة بقيمة 25 قرش، وشملت بنزين 80 بأن يصبح سعره 7.50 جنيه، وبنزين 95 بأن يصبح سعره  9.75 جنيه، وبنزين 92 بأن يصبح سعره الجديد في مصر.

بعد تلك الزيادة 9.75 جنيه، بالإضافة إلى أن قرار الزيادة شمل طن المازوت، والذي يتم توريده للعديد من الصناعات في مصر بأن أصبح السعر الجديد بعد الزيادة 4600 جنيه، حيث أن زاد 400 جنيه عن السعر السابق، في حين أن سعر السولار والذي تعتمد عليه الصناعات الغذائية وأيضا الكهرباء في مصر ظل ثابتًا على السعر القديم قبل تلك الزيادة الربع سنوية.

أسعار البنزين الجديدة


سبب زيادة أسعار البنزين في مصر اليوم 

تتغير أسعار البنزين في مصر بشكل ربع سنوي ضمن الزيادة أو الإنخفاض، من تعديل السعر لأنواع البنزين في مصر وأيضا المازوت والسولار مما تعتمد عليها العديد من الصناعات، وذلك بعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية التلقائي، ويعتمد تحديد الزيادة أو الإنخفاض في الأسعار أو حتى الثبات على عدة عوامل والتي منها الأسعار العالمية الخاصة بتلك المنتجات البترولية، والتي كانت تأثرت بدورها خلال الفترة الماضية بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية حيث أن سعر البرميل قد تغير بالنسبة لسعر العالمي.

وذلك من أن وصل إلى 117 دولار ضمن سعر كان أيضا يتغير بدلا من 100 دولار، أيضا تعديل الأسعار من تغيرها يعتمد على عوامل أخرى من وأيضا التكاليف العامة سواء على مستوى النقل الخاص بها أو التشغيل بالإضافة إلى الإنتاج، وتم العمل بالتسعيره الجديدة في مصر.

 وذلك بداية منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة وحتى نهاية شهر يونيو المقبل من عام 2022، وذلك ضمن تغير أسعار البنزين في مصر  مرة أخرى من الزيادة أو الارتفاع، فيما يتناسب مع  نتائج الاجتماع الربع  السنوي المقبل للجنة المسؤولة عن التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر.

أسعار البنزين الجديدة