اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إعلام أمريكي: إصابة عدة أشخاص في إطلاق نار بمحطة قطارات في نيويورك

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية - صورة أرشيفية

أفادت مصادر بالشرطة الأمريكية، بإصابة عدد من الأشخاص في إطلاق نار بمحطة بروكلين للقطارات في نيويورك، صباح اليوم الثلاثاء.

ووفقا لشبكة "ABC" الأمريكية، فلم يتضح على الفور ما إذا كان إطلاق النار قد وقع في القطار أو في محطة مترو أنفاق شارع 36 في سنسيت بارك أو محطة 25 ستريت في جرينوود هايتس.

وقالت المصادر إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا بالرصاص قبل الساعة 8:30 صباحا بالتوقيت المحلي.

وتحقق الشرطة أيضا فيما إذا كان قد تم تفجير عبوة دخان، كما تبحث السلطات عن المشتبه به.

وفي السياق، لقى خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين بعد أن اجتازت سيارة دفع رباعي عرض احتفالي بعيد الميلاد في واوكيشا بولاية ويسكنسون الأمريكية، نوفمبر الماضي.

وصرحت إدارة شرطة واوكيشا على صفحتها على فيسبوك: بأن "يمكننا أن نؤكد وفاة خمسة أشخاص وإصابة أكثر من 40 آخرين، ومع ذلك، قد تتغير هذه الأرقام نظرًا لأن عمليات البحث مازالت مستمرة".

وقال رئيس شرطة واوكيشا، دان طومسون، للصحفيين في وقت سابق، إنه تم اعتقال المشتبه به، كما تم انتشال السيارة التي تسببت في الحادث الذي وقع في البلدة، التي تقع على بعد حوالي 20 ميلاً (32 كم) غرب ميلووكي، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف طومسون: أنه لم يُعرف ما إذا كان الحادث مرتبطًا بالإرهاب، لكن لم يكن هناك خطر آخر، وتم رفع أمر حماية سابق في البلدة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 72000 نسمة.

وأظهر مقطع فيديو نُشر على الإنترنت سيارة رياضية حمراء اللون تقود بسرعة خلال العرض، ويبدو أنها دهست أكثر من عشرة أشخاص قبل أن تنطلق الحشود من الأرصفة لتقديم المساعدة.

وتابع طومسون قائلا: إن ضابطا أطلق النار على السيارة في محاولة لوقف المذبحة. وظهر مقطع فيديو آخر على وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر الشرطة وهي تطلق النار على السيارة أثناء تحطمها عبر حواجز الشوارع. 

وذكر أحد الشهود إن السائق صدم أيضًا مجموعة من "الجدات الراقصات" وانقلب شخص واحد على الأقل فوق غطاء محرك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، وفقا لشبكة ABC.