اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رئيس الوزراء العراقي: يجب حماية المواقع الحيوية والبني التحتية

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، اليوم الأحد، على ضرورة تكثيف الجهد الاستخباري، وحماية المواقع الحيوية، والبنى التحتية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان علي تويتر: "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفي الكاظمي، يترأس اجتماعاً أمنياً للقيادات الأمنية والعسكرية، بحضور السيدين وزيري الدفاع والداخلية".

وأضاف البيان: "وجرى خلال الاجتماع بحث سير تنفيذ الخطط الأمنية الخاصة بشهر رمضان المبارك، ومتابعة العمليات الأمنية التي تلاحق فلول داعش المنهزمة، وتطهير أوكارها، فضلاً عن إجراءات حماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية، وتركيز الجهد الاستخباري وحصيلة نتائجه."

وتابع البيان: "وأشاد السيد رئيس مجلس الوزراء بأداء قواتنا المسلحة البطلة، وتنامي قدراتها التنفيذية، وتسارع مؤشرات بناء القدرات الأمنية والعسكرية."

وشدد الكاظمي خلال الاجتماع على سابق توجيهاته برفع مستوى الانتباه، والتركيز الأمني خلال شهر رمضان المبارك، وتكثيف الجهد الاستخباري، وحماية المواقع الحيوية، والبنى التحتية.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على أن تعزيز دور قواتنا المسلحة والارتقاء بأدائها يتطلب بذل المزيد من الجهد، وتكريس أحدث الطرق والوسائل التقنية والتدريبية.

وتقرّر خلال الاجتماع اعتماد إجراءات تعزيز القدرات والإمكانات العسكرية، وتهيئة المعسكرات النموذجية خارج المدن واستكمال تجهيزها، فضلاً عن مواكبة التطور التكنولوجي في الجانب التسليحي، وتعزيز المشاركات في المعارض الدولية والنشاطات العالمية في هذا الشأن.

وأقرّ الاجتماع جملة مقررات تهدف إلى تعزيز مستوى أداء القواعد الجوية وتأهيلها من النواحي كافة؛ لتكون بمصاف أفضل القواعد الجوية لجيوش العالم، وتأهيل مخازن الأعتدة المستخدمة حالياً والارتقاء بمواصفاتها حسب الحاجة إليها، فضلاً عن تكثيف الإجراءات المعززة لبقية الصنوف الساندة والأساسية لرفع الأداءين الأمني والعسكري.

وفي سياق آخر، أعلنت شرطة محافظة السليمانية العراقية، أمس السبت، عن إصابة 14 شخصاً جراء انفجار عرضي في المحافظة.

وقال المتحدث باسم شرطة المحافظة، سركوت احمد، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية: إن "انفجارا وقع بمعمل حديد في منطقة تانجرو القريبة من محافظة السليمانية سبب إصابة 14 شخصاً". 

وأضاف المتحدث: أن "اسباب الانفجار لم تعرف الى الان، فيما تم نقل جميع المصابين الى المستشفى". 

كما أعلنت فرقة العباس القتالية العراقية، السبت، عن فتح تحقيق بحادث حريق أحد مستودعاتها لمعرفة الأسباب.