اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شديد الحرارة.... تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 3/4/2022

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس اليوم الأحد 3/2022 في مصر تشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة، وذلك ضمن مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتزامن مع الجو الحار وارتفاع درجات الحرارة منذ الأيام الماضية، بالتزامن مع بداية فصل الربيع، وأقصى معدل من درجات الحرارة سيتم تسجيله ضمن جنوب الصعيد من مصر.

حيث أن ذلك الجزء من البلاد في كل عام ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل كبير عم باقي الأجزاء الأخرى من محافظات الجمهورية حيث درجة الحرارة العظمى ستصل ل 41 ضمن المعدل الذي يتم تسجيله خلال بداية ارتفاع درجات الحرارة في فضل الربيع، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ولكن ضمن المحافظات الأخرى من الجمهورية سيتم تسجيل معدلات أقل من درجات الحرارة حيث أن العظمى في محافظة القاهرة ستكون 31 درجة، وفي السواحل الشمالية من البلاد فإنها لن تتخطى 27 درجة.


حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري


تشهد حالة الطقس اليوم الأحد في محافظة القاهرة والوجه البحري من البلاد ارتفاع درجات الحرارة عن الأيام الماضية، وذلك بالتزامن مع فصل الربيع لهذا العام، وثاني أيام شهر رمضان الكريم، وذلك ضمن مواصلة ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ وذلك بعد نهاية فضل الشتاء وتيارات الهواء البادرة.

وبدء تواجد تيارات الهواء الساخنة القادمة من صحاري مصر، وأيضا دول الخليج العربي، وسيكون الجو خلال ساعات النهار ضمن محافظة القاهرة حار ضمن ارتفاع درجات الحرارة، مع وجود نشاط ملحوظ للرياح النشطة حيث أن العظمى ستصل ل 31 درجة، ومن ثم ستنخفض درجات الحرارة في الليل.

من أن يكون مائل للبرودة، وفي الوجه البحري من البلاد فإنه الجو سيكون حار نهارا مائل للبرودة ليلا، ومن ثم ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى مع بدء ساعات النهار في اليوم التالي.

حالة الطقس في محافظات الصعيد والسواحل الشمالية


حالة الطقس ضمن محافظات الصعيد من مصر سواء التي تقع في الشمال أو الجنوب فإنها ستشهد ارتفاع كبير وملحوظ في درجات الحرارة اليوم الأحد 3 أبريل، وأيضا عن باقي محافظات الجمهورية، حيث أن تلك الأجزاء من البلاد تمتاز منذ بداية فصل الربيع وحتى نهاية فصل الصيف.

تسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة حيث أن درجة الحرارة وذلك ضمن جنوب الصعيد من مصر فإنها ستصل ل 41 درجة، وذلك من جو شديد الحرارة نهارا مع نشاط الرياح معتدل ليلا، وبالنسبة لشمال الصعيد من مصر فإن الجو خلال ساعات النهار سيكون شديد الحرارة ومن ثم يكون مائل للبردوة.

وبالنسبة لجنوب سيناء فإن الجو سيكون شديد الحرارة خلال ساعات النهار مع الرياح  النشطة، ومن ثم سيكون مائل للحرارة ليلا، وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن درجات الحرارة ستكون مرتفعة عن الأيام الماضية، ولكن من تسجيل أقل معدل من درجات الحرارة.

وذلك بالنسبة لمحافظات الجمهورية الأخرى، حيث أن الجو خلال ساعات النهار سيكون حار بالتزامن مع وجود نشاط للرياح و مائل للبرودة ليلا.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 3 أبريل


وحالة الطقس في مصر اليوم الأحد 3 أبريل 2022 ستشهد تسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة، وذلك ضمن الإرتفاع في الحرارة والذي بدء منذ الأيام الماضية، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة والوجه البحري من البلاد ستكون 31 درجة، والصغرى 17 درجة، وفي السواحل  الشمالية من البلاد فإنها ستكون 27 درجة، والصغرى 17 درجة، وفي شمال الصعيد من مصر فإنه العظمى ستصل ل 38 درجة، والصغرى 19 درجة.

وفي جنوب الصعيد فإن العظمي ستكون 41 درجة ضمن أعلى معدل سيتم تسجيله اليوم، والصغرى 20 درجة، وفي محافظة شمال سيناء فإن العظمى ستكون 37 درجة، والصغرى 18 درجة، وذلك ضمن حالة الطقس اليوم الأحد 3 أبريل 2022.

 ثاني أيام شهر رمضان الكريم، ودرجات الحرارة المتوقعة ضمن المحافظات المختلفة من الجمهورية.