اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم الجمعة 1/4/2022....ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس اليوم الجمعة 1 أبريل 2022 تشهد مواصلة ارتفاع درجات الحرارة وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ضمن ارتفاع ملحوظ، وذلك بعد انتهاء فصل الشتاء، وأيضا تيارات الهواء الباردة، وبدء الجو الخاص بفصل الربيع، والذي يمتاز بتيارات هواء ساخنة.

وإمكانية تعرض البلاد لموجات طقس ساخن عدة مرات، وذلك قبل بدء فصل الصيف، والذي بدوره يمتاز بالجو الحار، حيث أن درجة الحرارة العظمى ضمن محافظة القاهرة ستصل ل 33 درجة وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، كما أنه سترتفع درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأيام المقبلة.

بالتزامن مع الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم، وذلك ضمن مختلفة محافظات الجمهورية، وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، فإنه سيكون هناك أتربة عالقة في الهواء الجوي، حيث أنه سيكون هناك نشاط للرياح ضمن الأجزاء من الجمهورية التي ستشهد تلك الظاهرة الجوية.


حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري اليوم


وتشهد محافظة القاهرة اليوم استمرار ارتفاع درجات الحرارة، والتي بدأت بالفعل في الإرتفاع وذلك بالتزامن مع بداية فصل الربيع، وذلك ضمن تعرض البلاد لتيارات الهوائية الساخنة، وذلك ضمن تلك الفترة من العام، ومن المنتظر وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ضمن تلك المحافظة من البلاد وغيرها من محافظات الجمهورية الأخرى، حيث أن الجو خلال ساعات النهار سيكون حار، شديد البرودة ليلا وحتى ساعات الصباح الأولى، وكذلك الأمر بالنسبة لحالة الجو في الوجه البحري من البلاد، والذي سيكون أيضا حار نهارًا شديد البرودة ليلا.


أما عن الظواهر الجوية فإنه سيكون هناك نشاط للرياح وهو الأمر الذي سيؤدي إلى وجود أتربة في الهواء الجوي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة.


حالة الطقس في صعيد مصر و السواحل الشمالية اليوم

وارتفاع درجات الحرارة اليوم سيكون ضمن المحافظات المختلفة من الجمهورية سواء من التي تقع في صعيد مصر ضمن الشمال أو الجنوب، أو محافظة شمال سيناء، وذلك ضمن حالة الطقس المرتفع الحرارة الذي تشهده البلاد بالتزامن مع فصل الربيع وذلك لعام .2022.

حيث أن الجو سيكون شديد الحرارة ضمن جنوب الصعيد حار ضمن الجزء الذي يقع في شمال صعيد مصر، ولكن سيمتاز بالاعتدال خلال ساعات الليل، وأيضا حالة الجو ضمن محافظة سيناء لن تختلف عن شمال الصعيد من جو حار نهارا معتدل ليلا مع وجود أتربة في الهواء.

وبالنسبة للسواحل الشمالية وعلى الرغم من أن درجات الحرارة ضمن الأجزاء المختلفة منها سواء من الشرقي أو الغربي لن تتجاوز 30 درجة إلا أن الجو سيكون حار نهارا شديد البرودة ليلا، مع وجود نشاط للرياح بشكل كبير.


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ضمن مختلف محافظات الجمهورية، خلال تلك الفترة من العام فإنه جميع محافظات الجمهورية ستسجل درجات حرارة مرتفعة، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، والتي ستواصل الإرتفاع.

 

 خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم، حيث أن درجة الحرارة العظمى اليوم الجمعة 1 أبريل 2022 في محافظة القاهرة ستكون 33 درجة، والصغرى 17 درجة، وفي السواحل الشمالية من البلاد سواء من الشرقية أو الغربية فإن العظمى ستكون 30 درجة.

 

 والصغرى 16 درجة، وفي محافظة جنوب سيناء وشمال الصعيد فإن العظمى ستكون 34 درجة والصغرى 13 درجة، وفي جنوب الصعيد فإن العظمي ستكون 38 درجة، والصغرى 18 درجة.

 وذلك ضمن حالة الطقس اليوم الجمعة 1 أبريل في جميع محافظات مصر ودرجات الحرارة المتوقعة.