اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس أول أيام شهر رمضان الكريم 2022.. ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

يبحث الكثيرون بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم، عن حالة الطقس أول أيام شهر الصيام، وذلك من درجات الحرارة المتوقعة، وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء والذي كان يمتاز بدرجات الحرارة المنخفضة بفعل تيارات الهواء الباردة، وبداية فضل الربيع والذي شهد منذ بدايته وانتهاء أخر موجة طقس بارد

ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي وملحوظ وذلك ضمن المحافظات المختلفة من الجمهورية، وذلك بفعل تيارات الهواء الساخنة القادمة من شبة الجزيرة العربية وصحراء مصر الغربية والشرقية، وتختلف ساعات الصوم من عام إلى أخر خلال شهر رمضان الكريم، وأيضا من يوم إلى أخر.

ولذلك الأمر فإن يتم التساؤل من قبل المواطنين في مصر على اختلاف محافظتهم، عن درجة الحرارة المتوقعة أول يوم صيام، وذلك بالتزامن مع الارتفاع المتواصل في درجات الحرارة والذي سيكون مستمر حتى انتهاء فصل الربيع، وبداية فضل الصيف والذي بدوره يشهد ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير  على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

حالة الطقس أول يوم رمضان في القاهرة والوجه البحري

تشهد حالة الطقس في محافظة القاهرة وذلك أول يوم رمضان، والذي تم تحديده فلكيا أن يكون يوم السبت 2 أبريل، ولكن يتوقف صيام ذلك اليوم على استطلاع رؤية هلال الشهر الكريم من قبل دار الإفتاء المصرية، وذلك من ثبوت  أو تعذر رؤية الهلال.

وذلك من قبل العلماء ضمن المراصد الموجودة على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، والذي بالفعل كان بدء وبشكل متواصل بالتزامن مع بداية فصل الربيع، حيث أن الجو خلال ساعات النهار وذلك من الصيام حار ضمن تلك المحافظة من الجمهورية .

التي تقع في الجزء الشمالي من البلاد، ومن ثم وخلال ساعات الليل فإن الجو سيكون بارد ومن ثم تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وحتى حلول الصباح، ومن ثم تعاود درجات الحرارة الارتفاع، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 34 والصغرى 14 درجة.

وذلك بناء على توقعات هيئة الأرصاد الجوية، وبالنسبة للوجه البحري من البلاد فإن حالة الجو أول أيام شهر الصيام لن تختلف وذلك من جو حار نهارا بارد خلال ساعات الليل، وذلك بالتزامن مع نشاط الرياح سواء ضمن ذلك الجزء من البلاد أو محافظة القاهرة أيضا، ودرجة الحرارة لن تختلف عن التوقعات السابقة خلال ساعات النهار والليل.

حالة الطقس أول يوم رمضان في صعيد مصر والسواحل الشمالية

حالة الطقس وذلك ضمن المناطق التي تقع في صعيد مصر، سواء من الجنوب أو الشمال ضمن ذلك الجزء من البلاد ستشهد وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ خلال أول أيام شهر رمضان الكريم، وذلك ضمن الإرتفاع المتواصل.

والذي بدء بالتزامن مع بداية فصل الربيع لعام 2022، حيث أن الجو خلال ساعات النهار سيكون شديد الحرارة مع نشاط للرياح بشكل كبير، ومن ثم خلال ساعات الليل سيكون بارد ضمن انخفاض درجات الحرارة حيث أن درجة الحرارة في شمال الصعيد ستكون 35 درجة والصغرى 15 درجة.

و درجة الحرارة بالنسبة لجنوب الصعيد لن تتخطى 39 درجة، والصغرى 17 درجة وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء فإن حالة الجو لن تختلف بشكل كبير عن شمال صعيد مصر من ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات الصيام، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 34 درجة والصغرى 19 درجة.

وبالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد فإن الجو خلال ساعات النهار سيكون حار ، وبارد خلال ساعات الليل، وذلك ضمن حالة الطقس أول يوم رمضان 2022 ودرجات الحرارة المتوقعة ضمن الأجزاء المختلفة من محافظات مصر.