اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم الأربعاء 30/3/2022.. ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

شهدت حالة الطقس في مصر خلال الفترة الماضية تغيرت مختلفة في درجة الحرارة، وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء وبداية فضل الصيف، حيث أنه بعد الانخفاض الكبير الملحوظ والذي كان على مستوى جميع محافظات الجمهورية في معدلات درجة الحرارة وخصوصا خلال فترة الليل من البرودة الشديدة،.

بدأت حرارة الجو في الارتفاع بشكل تدريجي وملحوظ، وذلك بالتزامن مع تغير التيارات الهواء التي كانت تتعرض لها البلاد وذلك من الباردة القادمة من المناطق الأوروبية، إلى الدافئة القادمة من شبة الجزيرة العربية، وتواصل درجات الحرارة اليوم الأربعاء 30/3/2022 الارتفاع.

وذلك ضمن مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتزامن مع الرياح ضمن أماكن مختلفة، وأيضا مع وجود الشبورة المائية والتي تكون ضمن الساعات الأولى من الصباح الباكر.

حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري

حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة تواصل الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء وبداية فضل الصيف من الأجواء الربيعية والتي تمتاز ببداية تعرض البلاد لتيارات الهوائية الساخنة وهو الأمر الذي يؤدي إلى إرتفاع درجة الحرارة ولكن بشكل متوسط.

بخلاف الارتفاع الشديد والذي تشهده البلاد في فصل الصيف حيث أن الجو خلال ساعات النهار مائل للحرارة، بارد خلال ساعات الليل، وأيضا مع وجود شبورة مائية، مع وجود نشاط متوسط للرياح، وبالنسبة للوجه البحري من البلاد فإنه لن يختلف من محافظة القاهرة من جو مائل للحرارة نهارا، بارد ليلا.

حيث أن درجة الحرارة ضمن الجزء الشمالي من البلاد نهارا لن تتخطى ال 27 درجة، وخلال الأيام المقبلة من المنتظر أن تواصل درجات الحرارة ضمن تلك الأجزاء من البلاد في الارتفاع التدريجي والمتواصل في درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم في صعيد مصر والسواحل الشمالية


وحالة الطقس في صعيد مصر اليوم الأربعاء 30/3/2022 فإنه ستسهده ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ عن الأيام الماضية، وأيضا بالمقارنة مع باقي الأجزاء المختلفة من محافظات الجمهورية، وذلك ضمن حالة الجو الذي يمتاز به ذلك الجزء من البلاد وذلك بالتزامن مع تلك الفترة من العام .

وذلك من فصل الربيع، حيث أن الجو خلال ساعات النهار سيكون حار وبارد خلال ساعات الليل، وأيضا حالة الجو كذلك بالنسبة لمحافظة سيناء بالتزامن مع نشاط الرياح خلال ساعات النهار، وبالنسبة لسواحل الشمالية من البلاد فإنه درجات الحرارة ستكون منخفضة في ذلك الجزء من الجمهورية.

بالنسبة للأجزاء الأخرى من تسجيل أقل معدل من درجات الحرارة، حيث أن العظمى لن تتخطى ال 23 درجة، وذلك من جو دافئ خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل، مع ارتفاع درجات الحرارة بالنسبة لذلك الجزء عن الفترة الماضية، وذلك خلال فصل الربيع.

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء

حالة الطقس وذلك بالنسبة لجميع محافظات الجمهورية وذلك اليوم الأربعاء 30/3/2022، ستشهد  مواصلة ارتفاع درجات الحرارة، بالنسبة لجميع الأجزاء المختلفة من الجمهورية، وعلى الرغم من ذلك فإن الجو سيكون بارد خلال ساعات الليل، ودرجة الحرارة العظمى اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري 27 .

والصغرى 13، بينما في شمال صعيد مصر فإن العظمى ستكون 28 والصغرى 12، وفي جنوب الصعيد فإن العظمي ستكون 35 و العظمى 15، وبالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد فإنه العظمى ستكون 23 والصغرى 13، وذلك من حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 30/3/2022 في جميع محافظة الجمهورية.