اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد تسليم استمارات امتحانات الدبلومات الفنية لطلاب المنازل 2022

طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية

يرغب عدد كبير من  طلاب الدبلومات الفنية "منازل" بأنواعها المختلفة ( تجاری - زراعي - صناعي_  فندقي - مزدوج - مهنيا من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية) معرفة آخر موعد لتسليم استمارة الامتحانات و طريقة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021-2022.

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" ننشر لمتابعتها من طلاب الدبلومات الفنية "منازل" بأنواعها المختلفة  موعد تسليم استمارات امتحانات وطريقة التقدم لامتحانات العام الدراسي الحالي 2021-2022.

فقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن آخر موعد لتسليم استمارات الامتحانات لطلاب الدبلومات الفنية منازل في المدارس يكون يوم 7 أبريل 2022 المقبل، وتكون الإجراءات المطلوبة من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية منازل للتقدم لامتحانات، كالتالي: 

 

- طلبة المنازل الذين يرغبون في التقدم للامتحان تعتمد استماراتهم من آخر مدرسة كانوا مقيدين بها ويؤدون الامتحان مع طلابها، ويُرفق الطالب باستمارة تقدمه ما يأتي:

1-  بیان رسوب معتمد من المديرية أو الإدارة التعليمية المختصة إذا كان قد سبق له التقدم لامتحان الدبلوم أكثر من مرة واحدة .

- بيان نجاح الطالب من الصف الأول إلى الثاني ومن الصف الثاني إلى الصف الثالث (نظام السنوات الثلاث).

- بيان نجاح الطالب من الصف الأول إلى الثاني ومن الثاني إلى الثالث ومن الثالث الى الرابع ومن الرابع الي الخامس (نظام السنوات الخمس).

- لصق طوابع الدمغة المقرة واستيفاء بيانات الإقرارات الموجودة باستمارات التقدم

- مراجعة واعتماد بيانات الاستمارة من واقع سجلات شئون طلبة المدرسة، وتحرر کشوف ۱۲د ، امتحانات من أصل + ۳ صور لكل تخصص على حدة، واعتماده بخاتم شعار الجمهورية من الإدارة التعليمية ( شئون الطلبة)  المختصة لصحة البيانات.

- بيان بعدم تقدم الطالب لامتحان الدبلوم في حالة وجود سنوات فاصلة بين عام نجاحه بالصف الثاني وعام التقدم للدبلوم بالنسبة لنظام السنوات الثلاث مجمعة لكل السنوات وبين عام النجاح بالصف الرابع وعام التقدم للدبلوم ( نظام السنوات الخمس)  .

- وفي جميع الحالات يتم عمل استعلام من قبل المدرسة للتأكد من صحة البيانات المقدمة من طلاب المنازل

٢- يتبع ما جاء بخطاب إدارة التجنيد والتعبئة في ۱۹۹۰/۲/۱۸ بخصوص عدم مطالبة طلبة المنازل بتحديد موقفهم من التجنيد عند ملء استمارة التقدم للامتحان.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن ما يثار حول مواعيد امتحانات آخر العام للدبلومات الفنية، "تسريبات غير صحيحة"، وسوف تعلن الوزارة المواعيد الرسمية على موقعها وصفحاتها فقط خلال الأسبوع الحالي.