اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

حرمان الترجي من جماهيره مباراتين.. كاف يصدر عقوبات صارمة بدورى الأبطال والكونفيدرالية

الوكالة نيوز

أصدر الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف قرارا رسميا تضمن توقيع عقوبة قاسية على فريق الترجي التونسي علي خلفية أحداث الشغب الصادرة في مباراته أمام النجم الساحلي التي أقيمت في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأعلن الكاف عن توقيع عقوبة علي نادي الترجي التونسي تضمنت خوض مباراتين للفريق بدون حضور اي جماهير بسبب أحداث الشغب بمباراة النجم الساحلى.

وحسم نادى الترجى كلاسيكو تونس بفوزه على غريمه التقليدى النجم الساحلي بنتيجة 2-0 فى ديربي تونسي الأفريقي ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا.

وقرر الكاف تغريم الترجي التونسي 20000  دولار وحرمان الفريق من جماهيره مبارتين قادمتين.

بينما قرر الكاف ايضا فرض غرامة مالية على النجم الساحلي بقيمة 10000دولار أمريكي بعدما شهدت المباراة أحداث شغب جماهيرى كبيرة بعد تكرار جمهور النجم لذلك السلوك فى 17 فبراير الماضي، ووقتها تم توقيع غرامة 7500 دولار أمريكي.

ومن المقرر حرمان فريق الترجي من جماهيره فى مباراة شباب بلوزداد ضمن الجولة السادسة من مرحلة المجموعات، وفى مباراة الدور الربع النهائي من المسابقة في ملعب حمادي العقربي برادس.

وفرض الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف عقوبات صارمة في بطولة كأس الكونفدرالية تضمنت عقوبة مالية على نادى الصفاقسي التونسي بعدما ألقى مشجعو الفريق الزجاجات الفارغة داخل أرض الملعب قدرها 16000 دولار كغرامة مالية، وذلك بعد المباراة التى انتهت بتعادل بيراميدز مع الصفاقسي بهدف لكل فريق. 

كما قرر كاف أيضاً فرض عقوبات على فريقي نهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني بعدما شهدت مباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات بالكونفدرالية أحداث شغب أيضا من قبل الجماهير، وبناءً عليه تم تغريم الفريق المغربي 8000 دولار.

 بالإضافة إلى إيقاف مجيد مضران رئيس نادي نهضة بركان المغربي بعدما ارتكب سوء سلوك لتحريض لاعبيه على الاحتجاج ومهاجمة حكم اللقاء، وتوقف المباراة لمدة خمس دقائق تقريبا، وبناءً عليه تم إيقافه من المشاركة في أي فاعلية من قبل الاتحاد الأفريقي لمدة عام كامل، بعدما اقتحم الملعب وقدم سلوكا غير منضبط بالإضافة إلى فرض 100،000 دولار غرامة مالية.