اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ويل سميث يصفع كريس روك في حفل جوائز الأوسكار.. والسبب؟

ويل سميث يصفع كريس
ويل سميث يصفع كريس روك

أثارت واقعة صفعة ويل سميث لكريس روك في حفل احتفال توزيع جوائز الأوسكار، مساء أمس، جدلاً كبيرًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث لم يدرِ الجمهور ماذا حدث عندما صعد الممثل ويل سميث إلى خشبة المسرح وبادر إلى صفع الفكاهي كريس روك، ويتسأل الكثير عن سبب تلك الصفعة، وهذا ما ستناوله في التقرير التالي بالتفصيل.

ويل سميث في حفل جوائز الأوسكار 2022

قال ويل سميث في كلمته بمناسبة استلامه للجائزة حول فيلم king Richard: «أود أن أشكر سيرينا وفينوس ويليامز على ثقتهما بي وسماحهما لي بمحاكاة هذه القصة، في هذه المهنة يتوقع الناس أنك ستبتسم وتصمت عندما يقللون من شأنك».

سبب صفعة ويل سميث

وكان سخر كريس روك من مظهر شعر زوجته جادا بينكت سميث، وأطلق عليها تسريحة «جيه اي جين» في إشارة لفيلم قامت ببطولته الممثلة ديمي مور التي كانت حليقة الرأس ومصابة بمرض يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة.

وبعد ذلك نهض سميث من بين الحضور وقام بصفع روك، مما أصاب روك بالدهشة وقال «ويل سميث قام بضربي»، وعلى الفور عاد سميث إلى مقعده وقال بصوت مرتفع «لا تنطق باسم زوجتي».

بعد استكمال سميث حديثه، وحاول الدفاع عن نفسه في خطاب فوزه، وقال وهو بيكي: «الحب يجعلك تقوم بأشياء مجنونة»، كما قدم أعتذره للاكاديمية ولزملائه المرشحين، واضاف، قائلاً: «هذه لحظة جميلة».

ووقت الصفعة بادرت محطة «إيه بي سي» في قطع الصوت، ولكن الحوار كان مسموعًا على التلفزيونات الأجنبية.

التحقيق مع ويل سميث

وعلى جانب آخر، أصدر قسم شرطة لوس انجلوس بيانا حول الواقعة جاء فيه "كيانات التحقيق في شرطة لوس أنجلوس على علم بالحادث الذي وقع بين شخصين خلال حفل جوائز الأوسكار، وتضمنت الحادثة صفع فرد لآخر، إلا أن الشخص المعني رفض تقديم بلاغ للشرطة، وإذا رغب الطرف المعني في تقرير الشرطة في وقت لاحق.

وفي هذا السياق، يذكر أن ويل سميث، فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل، عن دوره في فيلم (كينج ريتشارد) «الملك ريتشارد»، الذي تم عرضه للمرة الأولى في دور السينيما الأمريكية عام 2021.