اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

القوات السورية تستهدف قوات الاحتلال التركي بريف حلب الغربي

قصف سوري
قصف سوري

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن القوات السورية المتمركزة في الفوج 46 غربي حلب، استهدفت بصاروخ موجه عربة مدرعة لقوات الاحتلال التركية، أثناء مرورها على أطراف بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي، مما أسفر عن احتراقها وسقوط مصابين من عناصر القوات التركية.

وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشهر الماضي، عدداً من الصواريخ استهدفت عدداً من النقاط في محافظة القنيطرة الحدودية السورية، مما أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية، عن مصدر عسكري قوله، إنه حوالي الساعة 12.30 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً بعدد من الصواريخ أرض- أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط القنيطرة، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وشنت إسرائيل هجمات متكررة على ما وصفته بأهداف إيرانية في سوريا، حيث انتشرت القوات المدعومة من طهران بما في ذلك حزب الله اللبناني على مدى العقد الماضي لدعم الرئيس بشار الأسد ضد مقاتلين يسعون لإنهاء حكم عائلته المستمر منذ 50 عاما.

وفي سياق متصل، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل 5 عناصر من الجيش السوري في هجوم لتنظيم داعش في بادية دير الزور.

وشن تنظيم داعش هجوم استهدف نقطة عسكرية تابعة للجيش السوري في بادية دير الزور، مما أسفر عن مقتل عنصرين ينحدران من بلدة حمورية في الغوطة الشرقية.

كما أصيب ضابط سوري وقتل 3 من مرافقيه جراء انفجار لغم بسيارته في منطقة جبل العمر بريف حمص الشرقي، حيث تنشط خلايا تنظيم داعش.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الضابط ينحدر من قرية كفر عقيد بمنطقة مصياف بريف حمص.

كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل 5 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وسيدتين، جراء قصف جوي للقوات السورية استهداف منزل يقطنه مدنيون في بلدة معارة النعسان الواقعة شمال شرقي إدلب.

وأوضح المرصد أن القذيفة سقطت على المنزل أثناء تواجد النساء والأطفال داخله، مما أسفر عن وقوع المجزرة، فضلا عن سقوط جرحى آخرين.

هذا وقصفت القوات السورية بالمدفعية الثقيلة محيط قرية كفرعمة وتقاد بريف حلب الغربي.