اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبوعايشة.. موقف السيسي من قضية الباعة الجائلين يكشف إنسانيته وتضامنه مع البسطاء

أبوعايشة
أبوعايشة

اعتبر النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، موقف الرئيس السيسي من الباعة الجائلين وتوجيهاته للمحافظين، بالعمل على توفير محلات لهم وعدم التعرض لهم واستسهال إخلاءهم من أماكنهم، تأكيد بانحيازه للمواطن البسيط "الغلبان". منوها: بما قاله الرئيس السيسي بأن "الغلبان في رقبتي وهؤلاء 2 مليون بائع جائل يعني 2 مليون أسرة".

السيسي والباعة الجائلين

ولفت أبو عايشة، في تصريحات له اليوم، بأن حديث الرئيس السيسي عن الباعة الجائلين يكشف عن إحساسه بكافة شرائح المجتمع. فهو من قلب المجتمع ويشعر بالجميع، ويده ممدوة في كافة القضايا والأزمات والمشاكل.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة في عهد الرئيس السيسي قادرة على وضع الحلول لمختلف القضايا، وتوجيهات الرئيس السيسي بإنشاء محلات لهؤلاء الباعة الجائلين، في أماكن "مناسبة وخالية"، داخل مختلف المحافظات وتحت الكباري واستغلال هذه المساحات، يؤكد أن الدولة فاعلة للحل وليس للتخلص من المشكلة سريعًا.

واختتم، بأن الاقتصاد المصري يقف على أرض صلبة وتصدي الدولة لمختلف المشاكل الحادة والخطير،ة مثل مشكلة العشوائيات من قبل، يؤكد إنها تتحرك بحلول واعية من قيادتها، وحريصة على الارتقاء بحياة عشرات الملايين من المصريين، مثلما هو الحال في مشروع حياة كريمة وغيرها من المشاريع الرائدة.