اهم الاخبار
الخميس 26 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

خطوات الإستعلام عن فاتورة المياه شهر أبريل 2022... بالأسكندرية

فاتورة المياه
فاتورة المياه

فاتورة المياه لشهر أبريل 2022، هي إحدى فواتير المرافق العامة، التي يستعلم عنها المواطنين خلال الفترة الحالية على مختلف المحافظات المصرية، ومنها محافظة الإسكندرية، وذلك حتى يتم سداد قيمتها المستحقة بشكل كامل من قبل المواطن وذلك بعدما يتم معرفة قيمتها.

وكانت شركة المياه وفرت إحدى الخدمات الإلكترونية سابقا، لتوفير الجهد والوقت وأيضا بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكان ذلك من إمكانية أن يتم سداد قيمة الفاتورة بعد الاستعلام الكتروني، المتاح لجميع المواطنين، ممن يملكون عداد خاصة بهم.

يمكنهم من خلال تسجيل القراءة الخاصة بهم، معرفة كافة تفاصيل الإستهلاك، ضمن المبلغ المطلوب سداده من قبل المواطن، وذلك لإستمرار الحصول على تلك الخدمة، كما أنه يوجد خدمة إلكترونية أخرى تواكب التطور التكنولوجي الحديث، وذلك من إمكانية السداد الالكتروني من المنزل.

من خلال عدة طرق متنوعة متاحة لكافة المواطنين في جميع المحافظات المصرية المطلوب منهم سداد قيمة تلك الفاتورة.

رابط استعلام فاتورة المياه أبريل 2022

وفرت شركة المياه وذلك لجميع المواطنين خدمة الاستعلام عن قيمة الفاتورة بشكل الكتروني، على مستوى جميع المحافظات المصرية، ومنها محافظة الإسكندرية، ويتم الأمر مباشرة من خلال رابط موقع الشركة الالكتروني، والذي يقدم العديد من الخدمات للمواطنين.

ومنها إمكانية أن يتم سداد قيمة الفواتير الخاصة بهم من خلال موقع الشركة، بعد إتمام الاستعلام الالكتروني، وتتضمن تلك الخطوات بداية من الضغط على رابط موقع الشركة المخصص لخدماتها الإلكترونية من هنا، وبعد ذلك تأتي خطوة اختيار استعلام الفواتير، ضمن أيقونة متوفرة في الصفحة الرئيسية.

وبعد ذلك يتم كتابة بيانات العميل، وذلك حتى يستعلم عنه قيمة الفاتورة من استهلاك شهر أبريل 2022، وغيره من الشهور السابقة، ومن تلك البيانات الرقم الخاص بالعداد كامل، والقراءة الجديدة الظاهرة عليه ضمن تسجيلها من قبل المواطن، وغير ذلك من بيانات السكن بشكل كامل.

وبعد إتمام كتابة تلك البيانات وأيضا مراجعتها يتم الضغط على حفظ البيانات، لتظهر قيمة الفاتورة، مع وجود خيار الحصول على خدمة الدفع الالكتروني، وذلك في حالة تم إكمال الخطوات الأخرى من كتابة رقم الفيزا الخاصة بالعميل والموافقة على الدفع الالكتروني بواسطتها.

سداد فاتورة المياه أبريل 2022

وتتوافر طرق إلكترونية مختلفة، يمكن اختيار إحداها من قبل المواطنين، وذلك لسداد قيمة فاتورة المياه شهر أبريل 2022، وذلك في محافظة الإسكندرية، وغيرها من باقي محافظات الجمهورية، بخلاف السداد الالكتروني عبر رابط موقع الشركة، ضمن إحدى الخدمات الإلكترونية الحديثة.

المقدمة لجميع المواطنين في مصر، وذلك من السداد من خلال ماكينات الدفع المسبق، وذلك من خلال الذهاب إلى أحد فروع مقدمي تلك الخدمة، ومن ثم طلب دفع قيمة تلك الفاتورة، حيث أن الأمر يتطلب إدخال عدة بيانات وذلك من رقم العداد وبيانات المواطن الأخرى.

 وذلك ضمن ماكينة الدفع المسبق، وبعد ذلك تأتي خطوة الدفع، بعد ظهور قيمة الفاتورة كما أنه يتم إضافة تكلفة تلك الخدمة إلى الفاتورة الخاصة بالمواطن، وتتعدد ماكينات الدفع المسبق سواء من " أمان، و مصاري، وميزا، وفوري"، وذلك ضمن سداد قيمة فاتورة المياه شهر أبريل 2022 وغيره من الشهور السابقة من قبل المواطنين الكترونيا 2022.