اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الإستعلام عن فاتورة الكهرباء أبريل 2022

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

يتسأل الكثير من المواطنين في جميع انحاء المحافظات المصرية حاليا، عن الطرق التي يمكنهم من خلالها معرفة قيمة فاتورة الكهرباء شهر أبريل 2022، بما يتناسب مع الاستعلام الالكتروني والذي هو إحدى الخدمات التي بدأت الشركة في تقديمها خلال الفترة الماضية.

بالتزامن مع بداية جائحة فيروس كورونا المستجد، ويمكن أن تتم عملية الاستعلام، وذلك من خلال رابط موقع الشركة الالكتروني، والذي يقدم خدمات متعددة ومنها معرفة قيمة الاستهلاك الخاص بالمواطن، ضمن الفترة الذي يتطلب الأمر دفعها بما يتناسب مع تسجيل قراءة العداد.

ويوجد طرق أخرى يمكن الاستعلام خلالها برقم العداد غير إحدى ماكينات الدفع المسبق، حيث ستظهر القيمة المستحقة دفعها من قبل المواطن، والذي يمكنه أن يدفعها بكل سهولة في حالة إن أراد ذلك الأمر، بعد إتمام عملية الاستعلام عن القيمة، فضلا على أنه يوجد العديد من طرق الدفع الالكتروني.

المتاح من خلالها إتمام دفع فاتورة الكهرباء الخاصة بالعديد من الشهور السابقة، وأيضا فاتورة شهر أبريل وذلك ضمن سداد إحدى فواتير المرافق العامة بشكل الكتروني.


رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2022

ويمكن معرفة قيمة استهلاك العميل، وذلك ضمن فاتورة الكهرباء شهر أبريل 2022 وغيره من الشهور السابقة، وذلك من خلال العديد من الطرق الإلكترونية والتي من أبرزها رابط موقع الشركة الالكتروني من هنا، ويتم الأمر وذلك بعدما يتم تسجيل الدخول للموقع مباشرة، ومن ثم بعد ذلك الأمر يتم اختيار أيقونة" الخدمات".

والتي ستظهر ضمن الصفحة الرئيسية، بعد الضغط على رابط الموقع، ويتم اختيار استعلام قيمة الفاتورة، ويتم الأمر من خلال عدة بيانات، والتي منها" رقم العداد، وتسجيل قراءة العداد، والعنوان، والمحافظة"، وفور الضغط على الموافقة على حفظ البيانات.

مع تحديد فاتورة الشهر المراد معرفة قيمتها تظهر كافة بيانات الاستهلاك للعميل، وذلك من المبلغ المطلوب سداده لشركة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تلك الفاتورة وذلك من فواتير المرافق العامة، كما أن الموقع يقدم خدمة السداد الالكتروني، سواء لتلك الفاتورة أو جميع الفواتير السابقة بواسطة بطاقة ATm من المنزل بكل سهولة.


طرق سداد فاتورة الكهرباء 2022

وبالتزامن مع الإستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر أبريل 2022، فإنه يمكن أن يتم سدادها الكترونيا من خلال تلك الخدمة المقدمة من قبل موقع الشركة من المنزل لكافة العملاء، كما أنه تتوافر طرق دفع الكترونية أخرى، يمكن أن يختار منها العميل حسب ما يتوافق معه.

سواء من خلال خدمة المحفظة الإلكترونية المقدمة من جميع شركات المحمول المصرية، أو من خلال الموقع عبر ماكينات الدفع المسبق المتعددة مع إضافة قيمة الخدمة إلى تحصيل الفاتورة، أو من خلال تطبيق البريد المصري الالكتروني.

وذلك ضمن الطرق المتاح من خلالها سداد قيمة فاتورة الكهرباء شهر أبريل 2022 بشكل الكتروني، فضًلا عن غيره من الشهور السابقة.