اهم الاخبار
الثلاثاء 17 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يكشرعن أنيابه إفريقيًا بثلاثية في مرمى المريخ السوداني ويقترب من دورالثمانية

الأهلي و المريخ
الأهلي و المريخ

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على المريخ السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في إطار مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأت أحداث الشوط الأول بسجالًا بين الفريقين في وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة العاشرة وسدد محمد شريف الكرة نحو المرمى من داخل منطقة الجزاء، لكن ارتطمت الكرة في جسد أحد مدافعي المريخ.

وفي الدقيقة ال 14، سدد حسين الشحات تسديدة قوية، لكن مرت الكرة أعلى عرضة منجد النيل حارس المريخ، قبل أن يفتتح الجنوب إفريقي بيرسي تاو التسجيل للمارد الأحمر في الدقيقة ال 20، بعدما استغل أخطاء مدافعي الفريق السوداني؛ ليسجل بيرسي تاو أولى أهدافه الإفريقية مع الأهلي.

وبعد إحراز الأهلي الهدف الأول.. سيطر المريخ على الكرة لكن دون خطورة على مرمى محمد الشناوي، قبل أن يرسل افشة تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء لعلي معلول، ليسدد الكرة نحو المرمى لكن تصدى لها منجد النيل.

وفي الدقيقة ال 40، مرر حسين الشحات الكرة إلى محمد شريف؛ ليسدد الأخير الكرة نحو المرمى لكن ارتطمت الكرة في جسد أحد مدافعي الفريق السوداني.

بدأت أحداث الشوط الثاني بتسديدة من الأهلي عن طريق محمد مجدي أفشه، لكن مرت الكرة خارج الملعب، قبل أن يسدد رمضان عجب لاعب المريخ الكرة لكن ارتطمت بعارضة محمد الشناوي، بعد ما توغل زميله توني إدجوماريجوي داخل منطقة الجزاء.

في الدقيقة ال 61، استلم نوح الجزولي لاعب المريخ الكرة داخل منطقة جزاء الأهلي بدون رقابة، ويسدد الكرة لكن تصدى لها الشناوي ببراعة، لتصل الكرة إلى رمضان عجب ويسددها في الشباك؛ ليتعادل الفريق السوداني.

وفي الدقيقة ال 73، عاد الأهلي وتقدم على المريخ بهدف سجله محمد شريف، بعد تمريرة أرضية حاسمة من التونسي علي معلول، قبل أن يضيف أحمد عبد القادر الهدف الثالث بعدما استغل أخطاء مدافعي الفريق السوداني.

ليحاول المريخ السوداني تقليص فارق الأهداف، لكن لم ينجح في ذلك، لتنتهي المباراة لصالح الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويقترب المارد الأحمر من بلوغ دور الثمانية.

بتلك النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى النقطة السابعة في المركز الثاني بالمجموعة الأولى خلف صن داونز المتصدر، بينما تجمد رصيد المريخ السوداني عند النقطة الرابعة في المركز الرابع والأخير.

وكان الأهلي قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشه

خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، محمد شريف

بينما جاءت تشكيلة المريخ السوداني كالتالي:

حراسة المرمى: منجد النيل

خط الدفاع: بخيت خميس، مصطفى كرشوم، صلاح الدين نمر، حمزة داوود

خط الوسط: الجزولي نوح، محمد محمود، عمار طيفور، السماني الصاوي

خط الهجوم: رمضان عجب، توني إيدجوماريجوي