اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يبدع ويهزم بيراميدز بـ «التلاتة» ويعود لصدارة الدوري

الأهلي
الأهلي

حقق الأهلي فوزا كبيرا ومهما على بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد السلام "وي الأهلي"، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.

صنع الاهلي هجمة في بداية شوط المباراة الأول من ناحية محمد هاني الذي مرر كرة جيدة لبيرسي تاو الذي انطلق نحوها ولكن كان شريف اكرامي حارس بيراميدز هو الأقرب.

ضغط الأهلي منافسه بيراميدز في منتصف ملعبه بشكل قوي، ووصل للمرمى عن طريق هجمة مميزة لمحمد شريف كادت أن تصيح هدف التقدم.

وصل بيراميدز على حدود منطقة جزاء الأهلي في هجمة عنترية بطلها محمد حمدي الذي تقدم وسدد كرة قوية ولكن علت المرمى.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى في وجه محمد هاني في الدقيقة 18 بسبب تدخله بقوه مع عمر جابر لاعب بيراميدز.

وفي الدقيقة 21 أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في المباراة ولكن من نصيب رمضان صبحي هذه المرة، بسبب تدخله مع ياسر ابراهيم.

ووصل بيراميدز في كرة على مرمى الاهلي في الدقيقة 23 وحصل على ركنية، وحاول من خلالها تهديد مرمى الشناوي ولكن مرت الكرة بدون خطورة.

ورد الاهلي بهجمة ولكن لم تكتمل، مرر الكرة محمد مجدي أفشة نحو محمد شريف الذي توغل داخل منطقة الجزاء ولكن لم يتمكن من السيطرة على الكرة واقتنصها اكرامي.

وانفعل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي على حكم المباراة وتوجه له متسائلاََ عن السبب وابدى عبد الحفيظ استيائه ولكن الحكم وجهه بالجلوس في مكانه.

وصل ابراهيم عادل لاعب بيراميدز إلى منطقة جزاء الأهلي وحقق انطلاقة رائعة وسدد كرة بصعوبة كادت ان تسكن الشباك في الدقيقة 33 من عمر المباراة.

ومرت الدقائق التي تبقت من الشوط الأول بدون خطورة على مرمى الفريقين، وكان الاستحواذ مناصفة بين الفريقين.

وفي بداية شوط المباراة الثاني سجل محمد مجدى افشة الهدف الاول في الدقيقة  47.من عمنر المباراة بعد مراوغة رائعة لدفاع بيراميدز وحارس المرمى شريف اكرامي ووضعها في الشباك.

وفي الدقيقة 58 من عمر المباراة أنقذت العارضة مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي من هدف مؤكد، ولم تتغير النتيجة حتى الدقيقة 60.

وأجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تبديلان دفعة واحدة، بنزول حسين الشحات وعمرو السولية وخروج بيرسي تاوي وحمدي فتحي.

ويفاجئ حسين الشحات الجميع بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في لمسته الأولى للكرة ولكن يتألق شريف اكرامي وينقذ مرماه ببراعة من هدف ثاني.

وفي الدقيقة 86 من عمر المباراة سدد عمرو الوسلية كرة مباغتة خدعت الجميع وسكنت شباك شريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز.

وفي الدقيقة 93 من الوقت المحتسب بدل من ضائع سجل محمد شريف الهدف الثالث للأهلي عن طريق متابعة مميزة للكرة.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 28 ويحتل المركز الأول في الدوري بينما يتراجع بيراميدز للمركز الثاني برصيد 26 نقطة.