اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

إسرائيل تستهدف عدداً من النقاط الحدودية السورية

قصف إسرائيلي - أرشيفية
قصف إسرائيلي - أرشيفية

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عدداً من الصواريخ استهدفت عدداً من النقاط في محافظة القنيطرة الحدودية السورية، مما أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية، عن مصدر عسكري قوله، إنه حوالي الساعة 12.30 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً بعدد من الصواريخ أرض- أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط القنيطرة، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وشنت إسرائيل هجمات متكررة على ما وصفته بأهداف إيرانية في سوريا، حيث انتشرت القوات المدعومة من طهران بما في ذلك حزب الله اللبناني على مدى العقد الماضي لدعم الرئيس بشار الأسد ضد مقاتلين يسعون لإنهاء حكم عائلته المستمر منذ 50 عاما.

وفي سياق آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، عن مقتل 5 عناصر من الجيش السوري في هجوم لتنظيم داعش في بادية دير الزور.

وشن تنظيم داعش هجوم استهدف نقطة عسكرية تابعة للجيش السوري في بادية دير الزور، مما أسفر عن مقتل عنصرين ينحدران من بلدة حمورية في الغوطة الشرقية.

كما أصيب ضابط سوري وقتل 3 من مرافقيه جراء انفجار لغم بسيارته في منطقة جبل العمر بريف حمص الشرقي، حيث تنشط خلايا تنظيم داعش.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الضابط ينحدر من قرية كفر عقيد بمنطقة مصياف بريف حمص.

وفي السياق، شنت المقاتلات الحربية الروسية  وبعد منتصف ليل الجمعة-السبت، غارات مكثفة على البادية السورية.

واستهدفت المقاتلات الروسية منطقة جبل البشري ببادية الرقة وبادية آثريا بمحافظة حماة بأكثر من 20 غارة جوية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل 7 من عناصر تنظيم داعش، ليرتفع عدد قتلي التنظيم بالقصف الجوي الروسي خلال نحو 72 ساعة إلى 16 قتيل.

وعدد القتلى مرشح للارتفاع نظراً لوجود نحو 30 جريح بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، عن تحييد 9 عناصر من حزب العمال الكردستاني في منطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا، نقلا عن وكالة الأناضول.