اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عقارات

شروط الحجز في شقق التمويل العقاري «دار مصر وجنة» ورابط وخطوات التسجيل

شقق التمويل العقاري
شقق التمويل العقاري 2022

بات الشباب الراغبين فى الحصول على «شقة» ضمن مبادرات التمويل العقاري المعلنة من قبل وزارة الإسكان الاجتماعي، يبحثون عن معرفة شروط الحصول على وحدة سكنية لمتوسطي الدخل، ولذلك ننشر في السطور التالية، كافة التفاصيل المتعلقة بشروط الحجز شقق «دار مصر وجنة» ورابط وخطوات التسجيل بالتفصيل.

شروط الحجز في مبادرة التمويل العقاري 2022

وللراغب في الحجز، شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات، والشروط هي:

- يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ويجوز أصحاب المعاشات لسن يصل الي 75 سنة.

- عدم التقدم لأكثر من وحده سكنية.

- عدم تخصيص وحده سكنية في مبادرة التمويل العقاري.

- كما يجب أن يكون الحد الاقصي للدخل بالنسبة لشقق محدود الدخل الاعزب لا يزيد دخله عن 4500 جنيه والمتزوج لا يزيد الدخل عن 6000 جنيه.

- بالنسبة لشقق متوسط الدخل الاعزب لا يزيد دخلة عن 10.000 المتزوج لا يزيد دخلة عن 14.000 جنيه.

خطوات الحجز في شقق مبادرة التمويل العقاري

ويمكن الحجز عن طريقة البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على الموقع من خلال الضغط على الرابط التالي:

http://www.shmff.gov.eg


بعد الدخول عبر الموقع السائق ذكره، يجب اتباع كافة التوجيهات المعنية بالحجز وكتابة البيانات بطريقة صحيحة، وارفاق الأوراق المطلوبة.

ويذكر أنه تتعدد أماكن الوحدات السكنية المتاحة ضمن مشاريع وزارة الإسكان الإجتماعي، حيث أن هناك وحدات سكنية متاحة فى مدن مختلفة، مثل: «القاهرة الجديدة - المنيا الجديدة- الشروق- أكتوبر الجديدة - العبور الجديدة -بدر - حدائق أكتوبر - دمياط الجديدة».