اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عقارات

موعد وشروط التقديم في شقق الإسكان الإجتماعي 2022 لمتوسطي الدخل

شقق الإسكان الإجتماعي
شقق الإسكان الإجتماعي 2022 لمتوسطي الدخل

يبحث الكثير من المواطنين متوسطي الدخل عن شقق الإسكان للحصول على وحدة حتى تصبح ملكهم وليس إيجارا، وتوجد بشقق الإسكان الجديدة نظام التقسيط على دفعات لتسهيل الدفع على مدى طويل، وجاء في إصدار وزارة الإسكان الإجتماعي بيان جديد لحجز شقق الإسكان المتوسطي الدخل، لذلك سوف نستعرض في هذا التقرير، طريقة التقديم وموعد الحجز وكافة التفاصيل في هذا الصدد.

موعد حجز شقق جاهزة لمتوسطي الدخل 2022

تبدء وزارة الإسكان الإجتماعي، غدا الثلاثاء، الموافق 15 فبراير، البدء في طرح كراسات شروط الحصول على وحدات سكنية لمتوسطي الدخل، ضمن الطرح الجديد الذي أعلنته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مطلع الشهر الجاري، الذي تضمن وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري بمشروع سكن مصر ودار مصر وجنة، بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% و8%.

الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل 2022

يمكن التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل 2022، من خلال سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ومصروفات التسجيل، والتقدم بطلب الحجز ورفع كل من الاستمارة والإقرار على الموقع الإلكتروني لـ صندوق الإسكان الإجتماعي حتى يوم 8 مارس 2022.

ويمكن الحجز في شقق الإسكان من خلال الضغط على الرابط التالي:

http://www.shmff.gov.eg

شروط الحجز في شقق الإسكان

وللراغب في الحجز، شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات، والشروط هي:

- يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ويجوز أصحاب المعاشات لسن يصل الي 75 سنة.

- عدم التقدم لأكثر من وحده سكنية.

- عدم تخصيص وحده سكنية في مبادرة التمويل العقاري.

- كما يجب أن يكون الحد الاقصي للدخل بالنسبة لشقق محدود الدخل الاعزب لا يزيد دخله عن 4500 جنيه والمتزوج لا يزيد الدخل عن 6000 جنيه.

- بالنسبة لشقق متوسط الدخل الاعزب لا يزيد دخلة عن 10.000 المتزوج لا يزيد دخلة عن 14.000 جنيه.


ويذكر أنه أتاحت الوزارة الوحدات السكنية خلال فترتين، الأولى من 15/3/2022 حتى 16/3/2022 للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الـ3 ممن لم يحجزوا وحدات سكنية ولم يستردوا مقدمات جدية الحجز، أما الفترة الثانية فخلال الفترة من 17/3/2022 حتى 24/3/2022 لجميع المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقاً بالإعلان الأول (ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز).

مبادرة وزارة الإسكان

جدير بالذكر أنه على من يرغب في المزيد من التفاصيل أو أي استفسار، الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول رقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحاً وحتـى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

أو متابعة الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع الفيسبوك من خلال الرابط التالي (http://www.facebook.com/shmffeg)، والصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي (https://www.youtube.com/shmffeg).