اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عقارات

رابط حجز شقق سكن مصر 2022 بالأسعار والشروط والأوراق المطلوبة

شقق الإسكان الإجتماعي
شقق الإسكان الإجتماعي 2022

يبحث عدد كبير من الأشخاص عن خطوات حجز وحدات سكن مصر، بعدما كشفت وزارة الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن فتح باب الحجز يوم 15 فبراير الجاري، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل في مشروع جنة للإسكان الفاخر، ويستعرض موقعنا في السطور التالية، أبرز المعلومات عن كراسة شروط سكن مصر، وخطوات التسجيل بالتفصيل.

كيفية حجز كراسة شروط سكن مصر

يجب في البداية الدخول عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان، ثم الضغط على حجز وحدات سكن مصر، بعدها تظهر كراسة الشروط، اضغط عليها.

https://cservices.shmff.gov.eg/ChangeUnit/Account/Login

كما يمكن الحجز عن طريق تسجيل مستخدم جديد على موقع الإسكان عن طريق إدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني والرقم القومي، بعدها يدفع المتقدم مبلغ جدية الحجز، ويتسلم المتقدم للحجز رسالة على رقم الهاتف المحمول الذي أدخله خلال عملية التسجيل؛ بوصول مبلغ الحجز خلال 72 ساعة من تحويل العميل.

الأوراق المطلوبة

- صورة من بطاقة الرقم القومي سارية.

- صورة بطاقة الرقم القومي للزوجة سارية.

- إيصال مرافق حديث أو فاتورة تليفون.

- قسيمة الزواج/ الطلاق إن وجد.

- شهادة إثبات الدخل.

أماكن شقق سكن مصر

ويذكر أنه تم طرح وحدات مبادرة التمويل العقاري «سكن مصر» بالمدن التالية: «العبور، القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، الشروق، دمياط الجديدة، بدر، المنيا الجديدة، غرب قنا، غرب أسيوط، المنصورة الجديدة».


اسعار شقق سكن مصر 2022

يبلغ سعر المتر في مدينة العبور الجديدة نحو 6120 الف جنيه، أما سعر المتر في القاهرة الجديدة يبلغ نحو 6510 جنيه، بينما وصل سعر المتر في المنيا الجديدة نحو 4105 جنيه.