اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الزراعة يعلن اعتماد 12 منشأة مصرية جديدة لتصدير الأسماك إلى روسيا

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم اعتماد عدد 12 منشأة جديدة لتصدير الأسماك والقشريات الي دول الاتحاد الأوراسي والذي يضم في عضويته روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان، ليصبح اجمالي عدد المنشآت المصرية المعتمدة لتصدير الأسماك للاتحاد الاوراسي 20 منشأة مصرية لتصدير الاسماك.

وكان القصير قد تلقى من المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقريرا أعده د عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية حول الجهود التي بذلتها.

الهيئة ومفاوضاتها مع الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري علي مدار العامين السابقين. وافاد التقرير أن جهود الهيئة العامة للخدمات البيطرية المبذولة لفتح السوق الروسية امام الصادرات المصرية من المنتجات ذات الأصل الحيواني قد كللت بالآتي :

‏1- تم اعتماد عدد 16 منشأة مصرية لتصدير الألبان ومنتجاتها الي دول الاتحاد الأوراسي .

‏2- تم اعتماد عدد 12 منشأة مصرية لتصدير منتجات البروتين والدهون الي دول الاتحاد الأوراسي.

‏3- تم اعتماد عدد 20 منشأة مصرية لتصدير اسماك الي دول الاتحاد الأوراسي .

وزير الزراعة وجه الشكر الى جميع الهيئات التابعة للوزارة التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز كما أشاد بجهود الهيئة العامة للخدمات البيطرية والعاملين فيها على جهدهم المتميز في سبيل فتح أسواق دولية أمام المنتجات المصرية ذات الأصل الحيواني وكذلك جهودهم في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وحمايتها من الأمراض والأوبئة.