اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب الحكومة بالتحرك السريع لانقاذ المنظومة الصحية فى مصر

النائب حسام أبو زيد
النائب حسام أبو زيد عضو مجلس النواب

طالب النائب حسام أبو زيد عضو مجلس النواب عن المنيا، بضرورة التحرك السريع لإنقاذ المنظومة الصحية في مصر وخصوصا في محافظة المنيا.

وقال أبوزيد خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان اليوم اثناء مناقشة مشروع قانون المجلس الصحي المصري، إن الوحدات الصحية في محافظة المنيا وتحديدا مركز أبو قرقاص لايوجد بها مستشفي متكاملة رغم قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم المنظومة الصحية في المحافظة، ولكن للأسف القائمين على المنظومة الصحية لم يهتموا بالوحدات الصحية.

وأشار إلى أن المنظومة الصحية مش هتنجح بالمجالس وغيرها ولكن تحتاج إلى تحرك سريع من الوزارة لإنقاذها.

ولفت إلى أن المنظومة الصحية في وضع صعب للغاية وخاصة في مركز أبو قرقاص الوضع صعب جدا والأمور خارج السيطرة.

يهدف مشروع القانون، إلى تنظيم مجالات الصحة في مصر، ورفع المستوى العلمي والتطبيقي للأطباء والعاملين في مختلف التخصصات الصحية، وتطوير التدريب الصحي التخصصي على مختلف مستويات المهن الصحية ولكل التخصصات الصحية .

كما يهدف الى إلى رفع المستوى العلمي والسريري (الإكلينيكي) للأطباء، واعتماد البرامج العلمية والتدريبية المهنية والتخصصية الصحية العليا لمرحلة ما بعد التعليم الجامعي، واعتماد الشهادات المهنية أو ما يستحدث مستقبلاً لمن يجتاز هذه البرامج في فروع العمل الصحي الطبي المختلفة من جهات التدريب المهني المعتمدة من المجلس، واختبارهم للتحقق من استيفائهم للتأهيل الكافي للممارسة الطبية والصحية التي تحقق أعلى درجة لأمان المرضى ولضمان تحسين الخدمات الصحية في مصر، وفقاً للسياسة الصحية والطبية العامة للدولة في ظل التوجيهات الرئاسية لكى ينعم المواطن بحياة كريمة.