اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تصريحات حسام حداد اليوم عن النادي الأهلي.. وموعد التحقيق معه بعد إيقافه عن العمل

حسام حداد
حسام حداد

أثار الإعلامي حسام حداد جدلاً واسعاً، صباح اليوم الثلاثاء، بعد تصريحاته عن النادي الأهلي، قبل مباراة نصف نهائي كأس العام للأندية بين الأهلي وبالميراس البرازيلي التي تلعب مساء اليوم، وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع ما قاله المذيع حسام حداد، معبرين عن غضبهم من هذه التصريحات، ويستعرض موقعنا في التقرير التالي، أبرز التفاصيل في هذا الصدد.

تصريحات حسام حداد اليوم

قال الإعلامي حسام حداد خلال تقديمه لبرنامج صباح الخير يا مصر عبر شاشة القناة الأولى الفضائية المصرية، إن النادي الأهلي الذي يلعب في بطولة كأس العالم للأندية، باسم النادي الأهلي فقط، ولا يمثل مصر في هذه البطولة، وليس من الضروري أن يشجعه الجميع، مضيفا أنه من الضروري أن يلتف الجميع حول تشجيع المنتخب المصري الشهر المقبل في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، ولا يلزم جمهور كل ناد بتشجيع المناسب حتى في المحافل الدولية.

وبعد هذه التصريحات الشخصية، تم تداول فيديو من الحلقة التي أثارت غضب جماهير النادي الأهلي، بعدها قررت الهئية الوطنية للإعلام إيقافه عن العمل والتحقيق معه لما بدر منه من تصريحات شخصية عن النادي الأهلي.

موعد التحقيق مع الإعلامي حسام حداد

وفي هذا السياق، قررت الهيئة الوطنية للإعلام تحديد موعد للتحقيق مع مذيع التليفزيون المصري حسام حداد؛ لتكون صباح غد الأربعاء، بشكل عاجل.

رد حسام حداد بعد إيقافه عن العمل

وبعد قرار الهيئة الوطنية للإعلام، بشأن وقف الإعلامي حسام حداد عن العمل، نشر الأخير تصريح آخر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فسيبوك»، وكتب: «قرأت وأقرأ ما يُكتب، أحترم الآراء البناءة وأصغي لها، لكن وجب التوضيح، أولاً أنا مشجع أهلاوي منذ طفولتي، أحب النادي وأشجعه واحترم رموزه ونجومه، لم أخفِ انتمائي يوماً للأهلي، ولمن يريد، بحث صغير يثبت ذلك».

وأضاف حداد، قائلاً: «ثانيًا أنا مع كل نادٍ مصري يلعب ضد أي نادٍ خارجي بقلبي وعقلي، وهذا ما دعوت له دائماً، واليوم أضفت إليه أنّ للمشجعين الحق في تشجيع من يريدون من أندية وهذا ألف باء كرة القدم، مع التأكيد على ضرورة الاصطفاف الوطني خلف المنتخب في مباراتينا مع السنغال في تصفيات كأس العالم».

وتابع حداد، قائلاً: «غريبٌ علي أن يأتي اليوم الذي اضطر فيه لتوضيح دعمي للنادي الأهلي خصوصاً أو لأي نادٍ مصري يقابل فريقاً خارجياً بشكل عام.
ولكن ولحرصي على مشاعر كل المعنيين، أقدم أسفي إن خانني التعبير فحملت طيات كلماتي ما لم أقصد، دمتم بألف خير وكل التوفيق للنادي الأهلي اليوم في مباراته ولنضف كأساً جديداً وميداليةً جديدة لمصر كلها».

من هو حسام حداد؟

حسام حداد هو إعلامي، بدأ مشواره مذيعا للأخبار بقناة اكسترا نيوز كما قدم عبر شاشتها عددا من البرامج من بينها برنامج هذا الصباح وبرنامج اكسترا تكنولوجي، ثم انتقل فترة الى قناة الحياة وقدم عبر شاشتها برنامج التوك شو الشهير «الحياة اليوم» مع كل من الإعلامي محمد شردي والإعلامية لبنى عسل، بعدها انتقل إلى تقديم برنامج صباح الخير يا مصر عبر شاشة القناة الأولى الفضائية المصرية.