اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد مباراة الأهلي وبالميراس والقنوات الناقلة

الوكالة نيوز

تتجه أنظار جماهير فريق الأهلي لمتابعة مباراة الفريق أمام بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية مساء اليوم الثلاثاء.

موعد مباراة الاهلي وبالميراس والقنوات الناقلة 

ومن المقرر أن يتم انطلاق المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة ، وسيتم إذاعتها عبر قناة الرياضة السعودية المشفرة بالإضافة إلى قناة أبو ظبي .

وفاز الأهلي على نظيره مونتيري بنتيجة 1-0 خلال المباراة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وتجاوز النادي الأهلي أزمة الغيابات الكبيرة التي يمر بها في الوقت الحالي، بالتغلب على مونتيري المكسيكي والتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022.

ويسعى الأهلي الليلة لتحقيق انجاز عالمى وكتابة تاريخ جديد يدون فى سجلات الأهلى العظيمة المليئة بالنجاحات وذلك بالتأهل إلى نهائي المونديال لأول مرة فى تاريخ النادى.

ربما تكون الظروف صعبة فى الأهلي نظرا للإصابات والغيابات واجهاد حتى اللاعبين الدوليين الذين انضموا إلى البعثة مساء أمس الا ان فوز الأهلى على مونتيرى باداء عالى وراقى وقوى فى الدور التمهيدي انعش الأمال واعطى دفعة كبيرة لتخطى عقبة بالميراس والتأهل للنهائي خاصة ان الفريق كان قد نجح فى تحقيق الفوز علي نفس الفريق فى ذات البطولة النسخة الماضية.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الفريق بناء على محاولة قراءة أفكار الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى تشير إلى انه سيبدأ بعلى لطفى فى حراسة المرمى وامامه ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلى معلول ومحمد هانى فى خط الدفاع و اليو ديانج وعمرو السولية و أفشة وأحمد عبد القادر وحسين الشحات فى الوسط ومحمد شريف فى الهجوم.

وعلى جانب أخر كانت أخبار المسحة الطبية للفريق مطمئنة بعد أن أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق سلبية المسحة الطبية للاعبي الفريق وأعضاء الجهاز الفني وبعثة الأهلي بالكامل في أبو ظبي بالإمارات. 

وأيضا المسحة الطبية التي أجراها لاعبو الفريق الدوليون فور وصولهم إلى الإمارات جاءت نتيجتها سلبية.

القيمة التسويقية لفريقى الأهلى وبالميراس 

وتحظى المباراة باهتمام كبير فى ظل الخبرات الكبيرة التى يمتع بها فريقا الأهلى وبالميراس والامكانات الكبيرة وان كان الفريق البرازيلى يتفوق على الأهلى فى القيمة التسويقية حيث تبلغ القيمة التسويقية لفريق بالميراس 180 مليوناً و100 ألف يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 31 مليونا يورو وهو ما يعنى التفوق الكبير للفريق البرازيلى على النادى الأهلى من حيث القيمة التسويقية ولكن تبقى فرصة منافسة الأهلى كبيرة فى ظل خبرات لاعبيه وقوتهم وقدرتهم على تحدى الصعاب مثما حدث فى مباراة مونيترى المكسيكى التى فاز بها الأهلى رغم كل التوقعات التى سبقت المباراة .