اهم الاخبار
الإثنين 27 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. الأهلى يواجه مونتيري المكسيكي في مونديال الأندية بالإمارات

الوكالة نيوز

يستهل الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية اليوم السبت، بمواجهة فريق مونتيري المكسيكي على ملعب "آل نهيان بنادي الوحدة"، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا في الامارات وتستمر حتى 12 فبراير الجاري.

وسبق للنادي الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية ست مرات من قبل، آخرها في النسخة الماضية من المسابقة التي أقيمت في قطر والتي حصد بها الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

الأهلي  سيخوض المونديال بدون مجموعة كبيرة من أبرز لاعبيه بسبب تعارض المواعيد بين بطولتي كأس العالم للأندية وكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، والتي تأهل بها منتخب مصر للنهائي.

وتعد أبرز غيابات الأهلى هى : أيمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد شريف" بجانب أكرم توفيق الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مباراة المنتخب الوطني الأولى في كأس الأمم الإفريقية أمام نيجيريا، من الظهور مع الأهلي في المونديال، بسبب استمرار مشوار الفراعنة في البطولة القارية حتى غدا الأحد.

كما يعاني الأهلي من إصابات عديدة في صفوفه، حيث سيفتقد الفريق لخدمات كل من المغربي بدر بانون والشاب أحمد نبيل كوكا بسبب معاناتهما من مضاعفات فيروس كورونا، بالإضافة إلى نجم الفريق الجنوب إفريقي بيرسي تاو المنضم حديثا من برايتون الإنجليزي بسبب إصابته بمزق في العضلة الأمامية، بجانب صلاح محسن الذي أجرى جراحة مؤخرا في وجه القدم.، وعمار حمدي الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي.