اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«الوطنية للصحافة»: محاولات لسد الفجوة التمويلية بين الايرادات والمصروفات للصحف دون المساس بالاصول

المهندس عبدالصادق
المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

قال المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ان هناك محاولات لسد الفجوة التمويلية بين الايرادات والمصروفات للصحف دون المساس بالاصول او التصرف فيها.

جاء خلال اجتماع لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم عن ملف الصحافة القومية ورؤية مصر الاستراتيجية  2030.

وقال الشوربجي “نسعى للجوء لزيادة الاستثمارات في ظل وارتفاع تكلفة صناعة الصحافة موضحا ان التوزيع الكثير لا يحقق ربح كما يتصور البعض”.

وتابع الشوربجي  "لا شك ان التوزيع تاثر في ظل ازمة كورونا بسبب من التخوفات في بداية الازمة من ان  تتسبب في نقل المرض.

واضاف الشوربجي "نسعى لتخفيض النفقات وهناك تقييم كل ٣ شهور لمتابعة العلاقة بين الايرادات والمصروفات وفي ظل التوجه نحو  ترشيد النفقات.

وقال الشوربجي " لا شك ان الاعلانات اقل والايرادات اقل و اننا في فترة في منتهي الصعوبة و لذا نبحث عن مصادر للايرادات المتنوعة سواء في شكل معارض او ندوات او استثمارات في مجال التعليم على سبيل المثال لتعويض الايرادات المنخفضة لزيارة الموارد المالية وتابع " نفكر خارج الصندوق لدعم ايرادات المؤسسات الصحفية.

واضاف " تم وضع قاعدة بيانات لجميع الاصول الثابتة و هناك اصول نظيفة ليس عليها مشاكل والاصول التي عليها بعض المعوقات لافتا الى  تحركات لدعم استثمارات المؤسسات الصحفية في التعليم على سبيل المثال لافتا في هذا السياق لمؤسسات "الاهرام و اخبار آليوم".