اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس الحركة الوطنية: قرارات الرئيس اليوم تعكس ثمار الاصلاح الاقتصادي

الوكالة نيوز

 

قال اللواء رؤوف السيد على رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية إن القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  تعكس ثمار الاصلاح الاقتصادي والسياسات التي طبقتها الدولة المصرية خلال الأعوام الماضية خاصة أن القرارات جاءت لترفع من الأوضاع الاقتصادية للمواطنين وتؤكد أن الدولة تحمل على كاهلها رفع الأعباء عن المواطنين.

وأضاف رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية أن  رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه،  ستساعد على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطن بعد زيادة الاسعار بسبب الاصلاح الاقتصادي والاداري والذي حقق انتعاشة في الاقتصاد المصري ومعدلات النمو.

وتابع رؤوف السيد على أن قرار تعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، واعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه، قرار في غاية الأهمية بعدما عانى قطاع التعليم من عجز المعلمين مما عرقل خطة تطوير التعليم الحالية، كما أنه قرار تخصيص مبلغ 1,5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلاً عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين سيساهم في إنعاش التعليم الجامعي.

كما أكد أن ضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز، تأتي من باب المساواة وتشجيع الاطباء على بذل المزيد من الجهد في صالح القطاع الطبي.

ولفت رؤوف السيد على أن هذه القرارات جاءت لتؤكد أن الدولة المصرية تسير على الطريق الصحيح وفق استراتيجية 2030 وأولاويات الجمهورية الجديدة التي ستجعل مصر من أقوى دول العالم وستحسن أوضاع المصريين.