اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أحوال الطقس اليوم..هيئة الأرصاد ترجو المواطنين بالالتزام بالنصائح

 أحوال الطقس اليوم
أحوال الطقس اليوم

 

 

 

أحوال الطقس اليوم ..انزعج المواطنون طوال ساعات يوم أمس الأربعاء من شدة البرودة، طوال ساعات النهار كما أدى سقوط الأمطار بتعطل المواصلات في كثير  من الاوقات، و بالأخص المترو الذي يعمل بالكهرباء، حيث شهد يوم أمس الأربعاء أسوأ عاصفة مرت على مصر بعد عاصفة التنين العام الماضي و هي عاصفة هبة.

حيث يُعد يوم أمس الأربعاء هو أسوأ أيام الشتاء منذ بداية فصل الشتاء لهذا العام، كما أن فصل الشتاء هذا العام يُعد الاسواً منذ عدة سنوات،  خاصة و ان فصل الشتاء العام الماضي كان أفضل من ذلك و لم يكن قارس البرودة هكذا.

أحوال الطقس اليوم :

و من المفترض أن يعود الطقس إلى طبيعيته يوم الجمعة القادمة، و تنتهي هذه الموجة الباردة القادمة من دول أوروبا، و حيث أن هيئة الارصاد الجوية كانت قد صرحت بأن يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022، سيكون آخر أيام موجة الصقيع الشديدة هذه، و المستمرة منذ أسبوع ماضي، فقد ترتفع درجة الحرارة من 3 إلى 4 درجات و هذا شيء مبشر لتحسن الطقس في الايام القادمة.

 

أحوال الطقس اليوم :

و نصحت هيئة الارصاد الجوية بعدم الخروج من المنازل يوم أمس الاربعاء إلا للضرورة القصوى، أما بالنسبة للموظفين الذي يحتاجون الذهاب للعمل بشكل يومي و لا يتسطيعون التغيب، فعليهم عدم التخلي عن الملابس الثقيلة و الشتوية المبطنة بالقطن و القطيفة و عدم الاعتماد على الملابس الخفيفة التي قد تتسبب في الاصابة بنزلات البرد، خاصة في ظل انتشار متحور أوميكرون الجديد و هو إحدى سلالات فيروس كورونا.

تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية أو لافتات الأعلانات العالية على الارصفة لأن بسبب شدة الرياح قد يسقط أحدهما، و قد يسبب اصابة بالغة للمواطن الذي يقف أسفلها حال سقوطها فجأة.

أحوال الطقس اليوم :

كذلك حذرت هيئة الارصاد الجوية  من التواجد أو الوقوف بجانب أعمدة الانارة أو أكشاك الكهرباء التي قد تسبب في ماس كهربائي في أي  وقت بسبب تخزينها للمياة بعد سقوط الامطار، ما قد يُعرض المواطن للصعق الكهربائي.

على كل السائقين سواء المواصلات العامة أو السيارات الملاكي  أن ينتبهوا أثناء القيادة و الحرص الشديد من زيادة السرعة، لأن سقوط الامطار قد يسبب انزلاق عجلات السيارة في السرعة الشديدة، كما أن الشبورة الزائدة تشوش على الرؤية و قد تسبب اصطدام السيارة في أي شيء أمامها.