اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الإستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر فبراير 2022.. الكترونيا

فاتورة الكهرباء شهر
فاتورة الكهرباء شهر فبراير

فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر فبراير 2022 يمكن أن يتم دفعها الكترونيا، من قبل الملايين من المواطنين في مصر على اختلاف المحافظات التابعين لها، وغير ذلك من فرع شركة الكهرباء المقيدين به تبعا لمحل السكن، وذلك بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

،كما أن ذلك الأمر يوفر الكثير من الوقت والجهد ضمن دفع قيمة الفاتورة دون الحاجه للذهاب إلى أقرب فرع للشركة من قبل المواطن، والإستعلام يتم بشكل الكتروني من خلال الموقع الخاص بالشركة، حيث أن معرفة قيمة الفاتورة من استهلاك المواطن، يتم من خلال رقم العداد الخاصة به.

حيث أنه بعد إدخال رقم العداد فضلا عن القراءة الخاصة به فيما يتناسب مع الشهر المراد الحصول على قيمة الاستهلاك له، تظهر قيمة الفاتورة بالكامل مع إمكانية استعلام كافة الفواتير السابقة، والتي تم الكشف عن الاستهلاك الخاصة بها من قبل الشركة خلال تلك الأشهر.

وتعد تلك الخدمة من أبرز الخدمات الجديدة المقدمة بالتزامن مع بدء جائحة كورونا وأيضا ضمن مواكبة التطور التكنولوجي الحديث، كما أنها تمكن المواطنين من إمكانية دفع الفاتورة عبر الموقع أيضا الكترونيا وذلك في حالة أراد المواطن ذلك الأمر كون أنه توجد عدة طرق أخرى يمكن من خلالها الدفع الالكتروني بكل سهولة.

استعلام فاتورة الكهرباء شهر فبراير 2022

والإستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء فيما يخص شهر نوفمبر 2022، من قبل المواطنين على مستوى جميع المحافظات المصرية، يتم من خلال الموقع الخاص بشركة برقم العداد والقراءة الخاصة به لذلك الشهر، ويتم الأمر تباعا من خلال عدة خطوات، حيث أنه عبر الموقع الالكتروني التابعة لشركة  الكهرباء التالي من هنا.

بعدما يتم الضغط عليه من قبل العميل، يتم اختيار استعلام قيمة الفاتورة، ولكن الموقع مصمم للحصول على العديد من البيانات وبعد ذلك يحصل العميل على قيمة الاستهلاك، وذلك من كتابة رقم العداد بشكل كامل كما هو موضح في أحد الإيصلات الورقية السابقة، ومن ثم يتم كتابة الاستهلاك كما ظهر أمام العميل.

إلى غير ذلك من المحافظة، وتفاصيل العنوان في خانات مخصصة لها، وبعد ذلك يتم حفظ البيانات، ليتتم الموقع عملية الإستعلام من إظهار المبلغ المراد تحصيله من قبل العميل، والذي في حالة أكمل الخطوات الظاهرة له سيكون في إمكانه الدفع الالكتروني عبر الموقع بالفيزا الخاصة له.

كما أنه يمكن أن يتم الاختيار بين مكاتب البريد المصري، ومكينات الدفع المسبق، إلى غير ذلك من المحافظ الإلكترونية لدفع قيمة الفاتورة، ضمن الطرق الإلكترونية الأخرى المتاحة.

دفع فاتورة الكهرباء عبر تطبيق أنا فودافون

ويمكن دفع فاتورة الكهرباء لشهر فبراير 2022، عبر تطبيق أنا فودافون والذي يمثل إحدى طرق الدفع الالكترونية، ولكن يتطلب الأمر أن يكون سبق تحميل التطبيق من قبل العميل على الهاتف الخاص به، كما أنه يكون لديه محفظة إلكترونية مفعلة برقم الهاتف، حيث أنه من خلال إنشاء حساب على التطبيق.

،يمكن دفع تلك الفاتورة والتي هي ضمن فواتير المرافق العامة من خلال التطبيق مباشرة، وذلك ضمن اختيار الدفع عبر المحفظة الإلكترونية لتلك الفاتورة، ومن ثم كتابة الرقم السري، وبعد ذلك يتم الموافقة على الدفع، أو من خلال تطبيق البريد المصري والذي يمكن من خلاله دفع كافة فواتير المرافق العامة..
ولكن في حالة كان لدى العميل فيزا بريدية سبق له الحصول عليها، من أقرب مكتب من مكاتب البريد المصري، وذلك برقم الهاتف مع دفع الرسوم الخاصة به، وذلك ضمن طرق الإلكترونية المتاحة لدفع فاتورة الكهرباء شهر فبراير 2022.