اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات دفع فاتورة الكهرباء عبر تطبيق البريد المصري 2022

فاتورة الكهرباء 2022
فاتورة الكهرباء 2022

 

يستعلم الكثيرون وذلك بالتزامن مع بداية عام 2022، عن كيفية دفع فاتورة الكهرباء ولكن بشكل الكتروني تام، وذلك ضمن مختلف المحافظات المصرية وغير ذلك من اختلاف فرع شركة الكهرباء التابع لها المواطن، بالتزامن مع التطور الحديث وذلك من تقديم تلك الخدمة.
وغير ذلك ضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ويمكن أن يتم معرفة قيمة الفاتورة من الأساس من قبل العميل من خلال موقع شركة الكهرباء وبعد ذلك يمكن اختيار دفعها عبر الموقع بواسطة الفيزا الخاصة بالعميل، أو من خلال إحدى الطرق الإلكترونية الأخرى المتاحة .

والتي منها من خلال تطبيق البريد المصري، وذلك بواسطة فيزا إيزي باي والتي يتم الحصول عليها من خلال أحد مكاتب البريد، وذلك بعد سداد الرسوم الخاصة بها، وأيضا برقم البطاقة الشخصية الخاصة بالمواطن، ومن ثم يمكن بعد ذلك إجراء كافة الحولات البريدية، وغير ذلك من دفع الفاتورة السابقة، بالإضافة إلى غيرها من فواتير المرافق العامة.


استعلام فاتورة الكهرباء 2022

ويمكن أن يتم معرفة قيمة كافة فواتير الكهرباء، وذلك من المنزل وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها شركة الكهرباء، وذلك من معرفة قيمة كافة الفواتير من خلال موقع الشركة، ولكن يلزم الأمر كتابة بيانات مطلوبة من قبل العميل بعدما يتم تحديد فاتورة الشهر المراد دفعه من قبله.

وذلك حتى يتم الإستعلام عنها، وذلك بعدما يتم زيارة موقع شركة الكهرباء مباشرة عبر الرابط التالي المخصص لها وبعد ذلك يكتب العميل رقم العداد وغير ذلك من استهلاكه كما هو موضح في العداد، فضلا عن بيانات أخرى في خانات خاصة بها، وبعد ذلك يضغط على الموافقة.

من أن يتم الإستعلام عبر الموقع، ومن ثم تظهر قيمة الفاتورة، والتي في إمكان العميل دفعها من خلال الموقع وذلك في حالة تم إكمال الخطوات المطلوبة، وذلك من بيانات الفيزا الخاصة بالعميل وذلك في حالة دفع الفاتورة من خلال الموقع

والتي يمكن سداد من خلال طرق الكترونية مختلفة، أو من خلال زيارة فرع الشركة.


سداد فاتورة الكهرباء عبر البريد المصري 2022

ويعد سداد فاتورة الكهرباء وغيرها من فواتير المرافق العامة، بشكل الكتروني من خلال تطبيق البريد المصري من الطرق الالكترونية التي يمكن من خلالها سداد تلك الفاتورة من قبل العميل ولكن يتطلب الأمر أن يكون لديه فيزا ايزي باي والتي يتم الحصول عليها من أحد مكاتب البريد المصري رقم البطاقة الشخصية .

مع دفع الرسوم المستحقة، ومن ثم وبعد تحميل تطبيق البريد المصري و المتاح سواء للهواتف الأندرويد أو الآيفون، يمكن دفع قيمة فاتورة الكهرباء وبكل سهولة وذلك من خلال اختيار دفع تلك الفاتورة ومن إدخال كافة البيانات المطلوبة ومنها ماهو خاص بالفيزا البريدية.
وبعد ذلك تأتي خطوة حفظ تلك البيانات والموافقة على عملية الدفع، ومن قم يصل العميل على رقم الهاتف الخاص به المسجل ضمن بيانات التطبيق بنجاح عملية الدفع، والمبلغ الذي تم سداده وذلك ضمن دفع فاتورة الكهرباء من خلال تطبيق  البريد المصري 2022.