اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

مبروك عطية معلقا على أكاذيب نشأت مدعي النبوة: "من أصدق من الله حديثًا"

الوكالة نيوز

علق الداعية المصري مبروك عطية، على مدعي النبوة الذي خرج الأيام الماضية وقام بتدشين صفحة له من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يقول فيها إنه النبي، كما كما يدعو لديانة جديدة يسوميها النورانية، وينشر معجزاته التي قام بها لعدد من الأشخاص.

الداعية مبروك عطية يعلق على نشأت مدعي النبوة “من أصدق من الله حديثًا”

وقال عطية مستنكرا تلك الإدعاءات الباطلة: "ما كان محمد أَبا أحد من رجالكم ولَكن رسول الله وخاتم النبيين، الدنيا مقلوبة على نشأت بتاع لبنان اللي بيدعي النبوة ويقول هاهاها".

وأضاف: "اللي في قلوبهم مرض واللي إيمانهم فرقع لوز، يقولوا إيه.. كارمن اللي قدمت مدعي النبوة توقعت إن هتحصل حاجة عظيمة في 2015 الأخوة اللبنانيين وده محصلش،  لن نعدم في زمن الغرائب من أن تحدث غريبة كل ساعة".

وتابع الأستاذ بجامعة الأزهر: "مش هتغلب إنك تلاقي أي شئ في زمن العجائب، المهم إن الطائفة المؤمنة قرأت كلام ربها ومن أصدق من الله حديثًا ومن أصدق من الله قيلا، وقد أخبرنا ربنا سبحانه وتعالى أن محمد خاتم النبيين، يبقى ننام ونتغطي".

واستطرد: "ملايين المتابعين المتواجدين، متواجدين للهفة هنشوف بيقول إيه نسمعه، وده تضييع وقت طبعًا، القضية مفروغ منها وإحنا بنخاطب أمة مؤمنة من ثمرات إيمانها أن محمد خاتم النبيين، فأي مدعي للنبوة حرنكش، فنكوش".

رد فعل المصريين مع نشأت مدعي النبوة

انهالت التعليقات من المصريين وغيرهم من الدول العربية الأخرى، الذين قاموا بالسخرية من كلامه معلقين: هو في نبى اسمه نشأت؟ ولا في نبى نباتى؟.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي بداية قصة ظهور شخص ما مع متنبئة لبنانية تدعى كارمن شماس، من خلال مقطع فيديو تم بثه عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، إليكم التفاصيل:

بداية قصة ظهور نشأت النبوة مع متنبئة لبنانية على مواقع التواصل الاجتماعي
ظهر خلال الساعات القليلة شخص ما يدعى نشأت النبوة، وقام بتدشين صفحة له من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يقول فيها إنه النبي، كما ينشر فيها معجزاته التي قام بها لعدد من الأشخاص.

خرج نشأت النبوة العامة برفقة متنبئة لبنانية تدعى كارمن شماس، من خلال مقطع فيديو تم بثه عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأعلنت فيها ظهور ذلك الشخص في لبنان وقالت عنه انه المنقذ.

من هو نشأت النبوة؟

وقام نشأت النبوة بعد ذلك بدعوة عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالانضمام إلى صفحته الشخصية التي يعرض عليها معجزاته التي قام بها لعدد من الأشخاص.

رواد السوشيال ميديا يسخرون من نشأت النبوة

قال نشأت النبوة من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنه سيقوم بعرض عدد من معجزاته من خلال بث مباشر، ولكنه لم يكمل كلامه حتى يتم انقطاع الانترنت عنه وتوقف البث، وهو ما عرضه للسخرية أكثر، حيث قال أحدهم الباقة خلصت والنت فصل عليه.

وعلى الفور انهالت التعليقات الساخرة والكوميكس من الشباب المصرى على المتنبئة اللبنانية كارمن شماس ونشأت النبوة، فقال أحد الشباب له هو في نبى فيجيرتيان؟، كما علق أحد الشباب: حولنى لاب توب علشان اللاب توب بتاعى باظ، ذلك بالإضافة للعديد من التعليقات الساخرة من المصريين.

كما جاءت تعليقات أخرى من المصريين وغيرهم من الدول العربية الأخرى، الذين قالوا: هو في نبى اسمه نشأت؟ ولا في نبى نباتى؟.

رد فعل نشأت النبوة على سخرية المصريين منه

سحر عدد كبير من الشباب المصري من المتنبئة اللبنانية كارمن شماس ونشأت النبوة، خاصة بعد انقطاع الانترنت وتوقف البث المباشر عنهم، حيث قال أحدهم الباقة خلصت والنت فصل عليه.

قال نشأت إنه يكره المصريين ويعلن عدم قبوله لهم في صفحته الشخصية، لتزيد عليه التعليقات الساخرة من جديد، والتي جاءت كالتالي: هو في نبي اسمه نشات يا كذاب عد  الى رشدك ويعني لماذا المصريين خارج نبوتك ايها المعتوه، وقال اخر: اعتزل النبوه بسببكم ارتحتم هنضحك على مين دلوقتى، فيما قال اخر: #اللهم -انصر -الاسلام -واعز- المسلمين 
# اللهم -انصرنا -علي- القوم- الكافرين 
#لا هراء ولا لهو في الدين.

واستشهد مجموعة من الشباب بقوله تعالي: ﷽ بسم الله الرحمن الرحيم. 
"" وإنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فساد أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف أو ينفو من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الأخرة عذاب عظيم " صدق الله العظيم.