اهم الاخبار
السبت 29 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الإستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يناير 2022.. بالإسكندرية

فاتورة الكهرباء شهر
فاتورة الكهرباء شهر يناير 2022

يستعلم الكثير من المواطنين وذلك ضمن محافظة الإسكندرية خلال الفترة الحالية من شهر يناير 2022، عن فاتورة الكهرباء، وذلك معرفة قيمتها بشكل الكتروني كامل، دون أن يتم التوجه وذلك لأقرب فرع من فروع الشركة، وذلك ضمن إحدى الخدمات التي يحصل عليها المواطنين في مصر منذ فترة طويلة.

بالتزامن مع بداية جائحة فيروس كورونا المستجد في عام 2020، حيث أن الاستعلام الالكتروني يتوافق مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالإضافة إلى أنه يوفر الوقت والجهد ضمن معرفة قيمة استهلاك العميل دون الحاجه للخروج من المنزل من الأصل، ويتم ذلك الأمر من خلال الموقع الالكتروني.

والخاص بالشركة من خلال بيانات العميل، كما أن الشركة تقدم خدمة أخرى وذلك من إمكانية معرفة قيمة الفاتورة من قبل العميل، وبعد ذلك يمكن عبر الموقع مباشرة سدادها بشكل الكتروني فقط من خلال عدة خطوات وأقل وقت.

وذلك ضمن الخدمات الحديثة التي تقدم من قبل شركة الكهرباء سواء المواطنين على مستوى محافظة الإسكندرية أو غير ذلك من محافظات مصر الأخرى.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يناير 2022

ويستعلم المواطنين وذلك ضمن محافظة الإسكندرية وذلك خلال شهر يناير 2022، عن قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بهم ضمن معرفة استهلاك المواطن وذلك من خلال عدة خطوات وذلك بداية من الضغط على الرابط المخصص من قبل الشركة وذلك الرابط الإلكتروني التابع لها من هنا.

وبعد ذلك تأتي خطوة الضغط على أن سيتم معرفة قيمة فاتورة الكهرباء من قبل العميل ضمن الاستعلام الالكتروني، حيث أنه سيظهر صفحة جديدة بها عدة خانات يكتب فيها العميل كافة البيانات المطلوبة والخاصة به فيها بشكل صحيح، سواء من رقم العداد لمعرفة قيمة الفاتورة ضمن ذلك الشهر أو رقم المنزل والاسم.

وبعد حفظ جميع البيانات، تظهر قيمة الاستهلاك مباشرة، مع ظهور خيار أخر للعميل من إمكانية أن يتم دفع قيمة الفاتورة أيضا عبر الموقع ضمن الخدمات الإلكترونية الحديثة والمتطورة المقدمة من قبل الشركة حيث أنه برقم الفيزا الخاصة بالعميل يتم دفع الفاتورة مباشرة، بالإضافة إلى أنه توجد طرق دفع الكترونية أخرى متاحة يختار منها العميل.

طرق دفع فاتورة الكهرباء شهر يناير 2022

وبالتزامن مع التطور التكنولوجي الحديث فإنه يوجد العديد من الطرق الإلكترونية التي يمكن من خلالها دفع قيمة فاتورة الكهرباء سواء من قبل المواطنين ضمن محافظة الإسكندرية، أو غير ذلك من باقي المحافظات المصرية وذلك حسب ما يريد العميل سواء كان ذلك أيضا بفاتورة شهر يناير 2022.

أو غير ذلك من الفواتير السابقة بعدما يتم معرفة قيمتها من خلال الموقع الالكتروني والخاص بالشركة، والتي منها عبر ماكينات الدفع المسبق المتنوعة والتي من أبرزها فوري بالإضافة إلى أخرى سواء من "مصاري أو أمان، أو ميزا" ، مع العلم أنه يتم تحصيل قيمة تلك الخدمة فضلا عن قيمة الفاتورة.

أو من خلال مكاتب البريد المصري، أو غير ذيك من اختيار إحدى المحافظة الإلكترونية ضمن الخدمة التي تقدمها شركات المحمول في مصر، من دفع فواتير المرافق العامة من خلال المحفظة الإلكترونية التابعة للشركة، وذلك مباشرة بعدما يتم طلب الكود الخاص بتلك الخدمة من قبل العميل .

ويتطلب الأمر تحديد قيمة المبلغ المراد دفعه وبالطبع كتابة الرقم السري، وبعد الموافقة على الدفع يتم خصم القيمة مباشرة، وذلك ضمن طرق دفع فاتورة الكهرباء شهر يناير 2022 من قبل العملاء في محافظة الإسكندرية.