اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

شباب الأهلي يتعادل مع الجونة فى ضربة البداية بكأس الرابطة

الأهلى
الأهلى

فرض التعادل دون أهداف كلمته على مواجهة الأهلي والجونة التي أقيمت اليوم الخميس على ملعب السلام بالقاهرة في الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس رابطة الأندية المصرية.

وفشل الجونة بقيادة مدربه رضا شحاتة في استغلال فارق الخبرات بين لاعبيه ولاعبي الأهلي الصاعدين الذين دفع بهم المدرب بيتسو موسيماني في تشكيلة أغلبها من الناشئين في ظل غيابات بالجملة لنجوم الأهلي بسبب المشاركة في أمم أفريقيا وإصابات فيروس كورونا.

وحصد الأهلي أول نقطة في المجموعة الثانية كما حصد الجونة نقطة بعد مباراته الأولى في المجموعة التي تضم الإسماعيلي وسموحة والمقاولون والبنك الأهلي.

المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوى وبعيدة عن الندية خاصة مع تراجع الأهلي للدفاع في أغلب الفترات وتأثر لاعبيه الصاعدين بقلة الخبرة وعدم الانسجام.

سيطر لاعبو الجونة على الكرة في بداية اللقاء وحاول استغلال قلة خبرة العديد من عناصر الأهلي إلا أن الفريق الأحمر نجح في إبعاد الخطورة عن مناطقه وانحصر اللعب في وسط الملعب على مدار الدقائق العشر الأولى.

الجونة واصل استحواذه واعتمد على الضغط العالي على دفاع الأهلي ووجه نور السيد تسديدة قوية علت العارضة وكاد مصطفى شوبير حارس الأهلي أن يرتكب خطأ فادح بعد مراوغة خالد قمر مهاجم الجونة.

رد محمد نصير في إبعاد عرضية خطيرة للجونة ، واقتصرت محاولات الأهلي عند اللاعب الموهوب زياد طارق أبرز لاعبي الفريق الأحمر بعدما وجه تسديدة في يد عماد السيد حارس الجونة ثم تصويبة آخرى علت العارضة وخرج الشوط الأول بالتعادل.

الشوط الثاني

أشرك الجونة لاعبه ناصر ناصر على حساب عمرو بركات مع بداية الشوط الثاني ، وأبعد مصطفى شوبير فرصة خطيرة للجونة عن طريق كريم طارق ثم عرضية آخرى للجونة بلا فاعلية وضاعت فرصة كرة مرتدة من زياد طارق لاعب الأهلي.

ووجه إسلام محارب تسديدة قريبة مرت بجوار القائم ، وضاعت محاولة آخرى للجونة الذي أشرك الثنائي آلان كيامبادي ومحمود الشبراوي على حساب كريم طارق وأحمد سالم صافي بينما لجأ الأهلي للاعبه صالح نصر بدلاً من زياد طارق.

وأضاع صلاح محسن محاولة للأهلي بينما أنقذ شوبير فرصة خطيرة للشبراوي لاعب الجونة ، وسدد الشبراوي كرة خطيرة فوق العارضة بيما دفع الجونة لاعبه إسلام رشدي بدلاً من عمرو سعداوي وأبعد الدفاع الأحمر محاولة جديدة من الشبراوي الخطير.

دفع الأهلي بالثنائي محمد فخري ومحمد أحمد شرقية على حساب محمد محمود ومحمد نصير ، وأشرك الجونة لاعبه حسام غانم بدلاً من عمرو طارق ثم شارك أحمد عبد النبي وأحمد غريب بدلاً من كريم فؤاد وحسام حسن.

وغادر صلاح محسن متأثراً بالإصابة وأكمل الأهلي الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين ، وضاعت محاولة للجونة قبل نهاية اللقاء بالتعادل.