اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

دعاء كلمة السر.. ماذا قال محمد الأمين في تهمة هتك العرض والاتجار في البشر؟

محمد الأمين
محمد الأمين

تصدر رجل الأعمال محمد الأمين موقع البحث الشهير جوجل خلال الساعات الأخيرة، بعد اعلان القبض عليه من قبل الداخلية المصرية، وذلك للتحقيق معه في قضية اتجار البشر الذى وجهت له وعلى أثرها تحركت الشرطة للقبض عليه.

ويستعرض لكم موقع الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات فى قضية الأمين التى تصدرت جميع مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الأخيرة.

التهم الموجهة لرجل الأعمال محمد الأمين

وجهت النيابة للمتهم تهمة الاتجار بالبشر وتسهيل الهجرة غير الشرعية، بالإضافة لاتهامه بهتك عرض طفلتين من نزلاء دار أيتام مملوكة له في محافظة بني سويف.

وقال المتهم في التحقيقات إنه لم يرتكب التهم الموجهة إليه بمحاولة هتك عرض أطفال أيتام من نزلاء الدار المملوكه له، حيث طالب جهات التحقيق بسؤال مشرفة الدار وتدعى دعاء حافظ، مستطرداً :" اسألوا دعاء".

وعقب انتهاء التحقيقات، أمرت جهات التحقيق باستدعائها لسماع أقوالها، كما أمرت جهات التحقيق بالتجديد للمتهم في الموعد المحدد، وطلبت جهات التحقيق استدعاء الطفلتين، وهما هيام وريهام. ص، للاستماع لأقوالهما في التهم الموجهة لصاحب الدار بهتك عرضهما دار الأيتام المملوكة له.

من هو رجل الأعمال محمد الأمين؟

- محمد الأمين من أبرز الأسماء الموجودة بين رجال الأعمال المصريين.

- يمتلك محمد الأمين 14 قناة فضائية، و3 صحف مصرية.

- من أشهر القنوات التي أسسها رجل الأعمال محمد الأمين CBC سي بي سي الفضائية.

- سلك محمد الأمين طريقه بالعمل في شركة مقاولات كانت تصنع العديد من المرافق في الكويت.

- عاد محمد الأمين إلى مصر وقرر تأسيس شركة استصلاح زراعي.

انشىء شركة عامر جروب، مع رجل الأعمال منصور عامر .

- دخل مجال الإعلام بعد ثورة 11 يناير بقوة من خلال قناة CBC.

- اشترى 85٪ من قناة النهار "النهار دراما" لكنها غادرت فيما بعد ثم اشترت مجموعة النهار الفضائية الحديثة (مودرن سبورت – كورة مودرن – مودرن ليبرتي) ووكالة الأنباء العربية AUA من ورثة محمد الخرافي.

القبض على محمد الأمين

كشفت مصادر قضائية وأمنية تفاصيل جديدة في واقعة القبض القبض على رجل الأعمال محمد الأمين من داخل فيلاته بمحافظة القاهرة بتهمة الاتجار بالبشر وممارسة أعمال يعاقب عليها القانون مع عدد من الفتيات في الأيتام التي قام بتأسيسها بمحافظة بني سويف خلال الأشهر الماضية.

كانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بقيام رجل محمد الأمين رجل الأعمال بارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون مع عدد من الفتيات داخل دار الإيتام، بعد تقنين الإجراءات والتحريات وسماع أقوال المجني عليهن، صدر قرار من الجهات المختصة بالقبض على المتهم وتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العام لمباشرة التحقيقات.