اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

خبير اقتصادي: حياة كريمة ساهمت فى مواجهة البطالة بعد توفيرها لـ550 ألف فرصة عمل

المهندس فوزى السيد
المهندس فوزى السيد الخبير الاقتصادى

أكد المهندس فوزى السيد الخبير الاقتصادى وعضو مجلس الشعب السابق أن المبادرة التاريخية الرئاسية التى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى حققت العديد من المكاسب للريف والقرى المصرية وفى مقدمتها نجاحها فى توفير أكثر من 550 ألف فرصة عمل مؤقتة ودائمة لأبناء القرى والريف فى مصر كما نفذت أكثر من 1300 مشروع لتحديث وتطوير الريف والقرى المصرية وذلك بنهاية العام الماضى.

وأعرب " السيد " فى بيان له اصدره اليوم عن ثقته التامة فى أن الريف والقرى المصرية سوف تتحول الى وحدات اقتصادية واستثمارية منتجة لمختلف الصناعات بعد انتهاء الدولة من تنفيذ هذه المبادرة على مستوى الجمهورية وذلك فى ضوء الاهتمام الرئاسى الكبير بتنفيذ واطلاق المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر داخل القرى والريف المصرى.

ووجه المهندس فوزى السيد التحية والتقدير للشباب المصرى من رواد الاعمال الذين حققوا نجاحات كبيرة فى ادارة وتملك المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مطالباً من الحكومة اعطاء هذا الملف اولوية قصوى لتشجيع شباب القرى والريف المصرى للاقبال على تملك وادارة هذه المشروعات من خلال الترويج لها وتوعية الشباب باهمية هذه المشروعات الوطنية لتوطين الصناعة.

معرباً عن ثقته التامة فى أن مناطق الريف والقرى المصرية خلال السنوات القليلة القادمة لن تكون طاردة للعمالة وسوف تنتهى ظاهرة هجرة الشباب من هذه المناطق لمحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحرى للبحث عن فرص العمالة.

تجدر الاشارة الى أن مبادرة حياة كريمة تسعى للانتهاء من تطوير 4500 قرية و30888 من التوابع والعزب بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية وانتهت المبادرة خلال مرحلتها الأولى بالفعل من توصيل الصرف الصحى في 654 قرية لتصبح التغطية 17% بنهاية العام الماضى.

وتستهدف مبادرة حياة كريمة بالمرحلة الثانية 1500 قرية ريفية فى 14 محافظة، معظمها فى وسط وجنوب صعيد مصر، تتراوح نسب الفقر بها بين 50% إلى 70%، ونجحت المبادرة في تنفيذ 90% من جملة الاستثمارات فى قرى محافظات الصعيد بتكلفة 5.4 مليار جنيه إلى جانب توفير أكثر من 300 ألف فرصة عمل بفضل مشروعات مبادرة "حياة كريمة".