اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

«التعليم» تنظم رحلة مجانية للطلاب الوافدين.. تفاصيل

صورة ارشيفية..وزارة
صورة ارشيفية..وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تنظيم رحلة مجانية لكافة الطلاب الوافدين، وذلك في إطار توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور «طارق شوقي» بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية،كما قامت وزارة التعليم متمثلة في قطاع الخدمات والأنشطة «الأدارة العامة للعلاقات الثقافية الخارجية والوافدين»، تحت شعار الرعاية الأجتماعية للطلاب الوافدين، من خلال تنظيم رحلات مجانية للطلاب الوافدين إلي المتحف القومي للحضارة المصرية وجزيرة المعادي، من خلال تأكيد دور وزارة التعليم في دعم الطلاب الوافدين.

 

وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز» في السطور التالية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنظم رحلة مجانية للطلاب الوافدين.. تفاصيل.

 


وزارة التربية والتعليم تنظم رحلة للطلاب الوافدين للأندماج مع المجتمع المصري

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتنظيم رحلة مجانية للطلاب الوافدين، بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية،إلي المتحف القومي للحضارة المصرية وجزيرة المعادي، ويتم ذلك تأكيداً لدور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في دعم الطلاب الوافدين، ومساعدتهم علي سرعة الأندماج مع المجتمع المصري، ومع خلق نوع من التواصل بين الجنسيات المختلفة، وتبادل الثقافات فيما بينهم، من خلال التعاون الفعال الإيجابي، وتعريفهم علي بعض الأماكن السياحية والأثرية.

 

الأدارة العامة للعلاقات الثقافية الخارجية والرافدين «تقدم خطة لدعم الطلاب الوافدين »

قامت الإدارة العامة للعلاقات الثقافية الخارجية والوافدين » الرعاية الاجتماعية للطلاب الوافدين» من خلال إعداد ووضع خطة سنوية للنشاط التربوي والاجتماعي، والثقافي للطلاب الوافدين، ومتابعة اشتراكهم في هذه الأنشطة وتشمل (رحلات ومعسكرات ومسابقات) ومنح دراسية.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقدم الدعم لطلاب الوافدين من الخارج 

تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور «طارق شوقي» دائماً علي تقديم الدعم الكامل للطلاب الوافدين من الخارج من خلال العديد من الأنشطة والمهام، ومن هذه الأنشطة تقوم وزارة التعليم بالتنسيق، مع وزارة الخارجية المصرية وتحت رعاية الرئيس «عبد الفتاح السيسي» بتنظيم رحلة للطلاب الوافدين من الخارج إلي جزيرة المعادي وبعض الأماكن الأثرية والسياحية التي تبرز معالم مصر وأهميتها، كما اقدم الوزارة كافة الدعم للطلاب حتي يندمجوا مع الحضارات المصرية المختلف.