اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«الداخلية» تطلق أغنية «هتتغير» بمناسبة افتتاح مركز بدر للأصلاح والتأهيل

الوكالة نيوز

قامت وزارة الداخلية بإنتاج إحدى الأغاني الجديدة بعنوان "هتتغير"، والتي تم إعدادها من قبل قطاع العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، وتم إنتاج تلك الأغنية بمناسبة أحد مراكز الإصلاح والتأهيل والذي يقع بمدينة بدر، والذي تم تشيده خلال السنوات الماضية ليستوعب الآلاف من النزلاء.

والذي تم البدء في تشغيله ولكن بشكل تجريبي،  والذي بدوره فإنه يتبع لقطاع الحماية المجتمعية على مستوى الوزارة، ضمن تأهيل الآلاف من النزلاء خلال قضائهم فترة العقوبة المحددة لهم، وتم تشيد ذلك المركز بما يتوافق مع الأساليب العلمية الحديثة.

ضمن عملية البناء والتشييد وذلك من استخدام التقنيات العالمية بما يتواكب مع التطور التكنولوجي على مستوى العالم.

مركز بدر للأصلاح والتأهيل

يعد مركز بدر للأصلاح والتأهيل ببدر من أبرز مراكز الإصلاح التي تم تشيدها على مستوى الجمهورية خلال السنوات الماضية، وكان قد بدأ التشغيل التجريبي لذلك المركز اليوم الخميس 29 ديسمبر، وتم إنشاء ذلك المركز والذي يضم عدد 3 مراكز فرعية بهدف تأهيل النزلا.

ممن سيقضون فترة عقوبتهم داخل ذلك المركز ولكن ضمن من لديهم فترة عقوبة مدتها ليست سنوات طويلة، كما أنه ليس لديهم القدرة على العمل في المواقع الانتاجية على مستوى مراكز أخرى، حيث أن البرامج التأهيلية للنزلاء ضمن تلك المراكز تستهدف تنمية مهاراتهم والهوايات الخاصة بهم.

ضمن ما هو من الأعمال اليدوية، وذلك ضمن التأهيلي المجتمعي، بالإضافة إلى أن المنتجات الخاصة بهم سيتم تسويقها من قبل المركز التابع له النزيل، وذلك ضمن تأهيل جميع النزلاء التعامل مع المجتمع مرة أخرى بعد انتهاء فترة العقوبة على مستوى المجال المهني.

تنظيم جولة تفقدية

وأطلقت وزارة الداخلية اليوم الخميس أحد الأغاني الجديدة بعنوان " هتتغير"، وذلك بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبي ل مركز بدر للأصلاح والتأهيل بمدينة بدر، والذي أصبح أحد مراكز تأهيل النزلاء التابعة لقطاع الحماية المجتمعية، ولكنه يضم فقط النزلاء ممن لديهم فترة عقوبة قصيرة.

بالإضافة إلى أنه تم تنظيم جولة تفقدية وذلك للوقوف على الأساليب العلمية الحديثة التي وفقا لهم تم تشيد ذلك المركز بما يشتمل على 3 مراكز فرعية، وغير ذلك من المرافق التي يضمها والتي تساعد في تنفيذ التأهيل المطلوب للنزلاء خلال فترة تواجدهم في المركز، والتي من أبرزها المركز الطبي.

وغير ذلك من المرافق الأخرى التي تهدف إلى توفير مناخ مناسب للنزلاء لإقامة الشعائر الدينية، بالتزامن مع وجود مجمع محاكم، وذلك لعقد جلسات المحاكمة الخاصة بنزلاء المركز، وكانت تلك الجولة بحضور العديد ممن ممثلي منظمات حقوق الإنسان ضمن بعثات تضم أعضاء تلك المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان.

على المستوى المحلي والدولي، بالإضافة إلى أن تلك الجولة كانت أيضا بحضور العديد من وسائل الإعلام المصرية والدولية، ضمن تفقد مركز بدر للأصلاح والتأهيل بمدينة بدر.