اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مستشار الرئيس الفلسطيني: لقاء عباس بوزير الدفاع الإسرائيلي يصب في مصلحة الفلسطينيين

الوكالة نيوز

شدد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، على أنّ اللقاء الذي جري أمس الثلاثاء، بين رئيس السلطات الفلسطينية، ووزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، يصب فى مصلحة الفلسطينيين.

وخلال حديثه مع فضائية "العربية"، قال الهباش مساء اليوم الأربعاء، إن ما تحقق من لقاء عباس ـ جانتس يصب في مصلحة الفلسطينيين، مؤكدا أن السلطة لم تقدم أي ثمن سياسي مقابل ما حصلت عليه من اللقاء.


يذكر أنه بعد انتهاء اللقاء بين الجانبين، أقر وزير الدفاع الإسرائيلي، مجموعة من المبادرات بهدف تحسين العلاقات مع الفلسطينيين، شملت الإفراج عن بعض الأموال، ومنح تصاريح إقامة وعمل.


وبدوره، ذكر مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، فى وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن الوزير وافق على إجراءات بناء ثقة تتضمن تحويل مدفوعات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، ومنح مئات التصاريح لتجار ومسؤولين فلسطينيين بارزين، والموافقة على وضع الإقامة لآلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قد عقد أمس الثلاثاء، لقاء مع وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، فى منزل الأخير، في إحدى ضواحي تل أبيب، حيث ناقشا مسألة التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، التي تدير جيوبا في الضفة الغربية المحتلة.