اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة سوهاج تعقد الاجتماع التحضيري الثالث للمؤتمر العلمي السابع لشباب الباحثين

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

عقدت جامعة سوهاج الاجتماع التحضيري الثالث للمؤتمر العلمي السابع لشباب الباحثين "الدولي الثاني"، والذي سوف تقام فعالياته تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وذلك على مدار يومي ٢٣ و٢٤ فبراير القادم ٢٠٢٢م، بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجامعة الجديدة.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة، أن المؤتمر يعد من اللقاءات العلمية المتميزة لتبادل الخبرات والآراء والتجارب بين شباب الباحثين، ويهدف إلى تشجيعهم على المشاركة وتنمية روح التعاون بينهم، والعمل كفريق لحل قضايا المجتمع المدنى، وتكوين فرق بحثية من جميع التخصصات لتنفيذ الخطة البحثية للجامعة.

وقال الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، أن عدد المشاركين بالمؤتمر وصل حتي الآن إلى أكثر من ١٧٥ باحث، مابين متحدث ومعلق ومستمع من الجامعات المصرية وجامعات الدول العربية المختلفة، مشيراً إلى أن المؤتمر يعد أهم الأحداث العلمية التي ستقام في رحاب الجامعة، للمساهمة في تحقيق الخطة البحثية للجامعة وخطتها الاستراتيجية، وذلك في ضوء خطط وزارة التعليم التعليم العالي ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأضافت الدكتورة صباح صابر محمد رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، أنه خلال الاجتماع التحضيري الثالث للمؤتمر، تم مناقشة ومراجعة الاستعدادات التحضيرية والنهائية للمؤتمر، إلى جانب مناقشة ومتابعة الجانب التنظيمي للمؤتمر.

ومن جانبه ذكر الدكتور أحمد محمد حسانين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أن المؤتمر يقبل نشر البحوث من جميع فئات أعضاء هيئة التدريس، ويتم إرسال خطاب قبول البحث بعد التحكيم من قبل المتخصصين باللجنة العلمية خلال أسبوع من تاريخ استلام البحث، حيث أن أخر موعد لإرسال ملخصات الأبحاث ١٥ يناير ٢٠٢٢، وأخر موعد لإرسال البحث كامل الأول من فبراير ٢٠٢٢.

وأضافت الدكتورة أماني أبو القاسم منسق المؤتمر، أن الجامعات المشاركة حتي الآن من فلسطين والعراق والأردن وتونس وغيرها من جامعات الدول العربية الشقيقة، ومن الجامعات المصرية سوهاج، أسيوط، القاهرة، عين شمس، جنوب الوادي، أسوان، المنصورة، كفر الشيخ، المنوفية، بنها، الإسكندرية، بني سويف، إلى جانب عدد من المعاهد والهيئات المختلفة من مصر والوطن العربي.