اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

جبالي يطالب وزير المجالس النيابية بردود حكومية حاسمة ويؤكد: هذه مسئولية جماعية للحكومة

طارق شوقي : الدولة لديها إرادة سياسية للوصول لتعليم جيد و الرئيس السيسي يحرص على ذلك و نواجه معركة بسبب ضعف الإمكانيات

الوكالة نيوز

طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب  المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية بالاستعداد للرد بالنيابة عن الوزارات التي اسند تحدث عنها  د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم  والتعليم وقال جبالي خلال الجلسة العامة للمجلس " وورد على لسان شوقي حديث عن عدد  من الملفات التي تخص وزارات أخرى " .  
وقال جبالي موجها كلامه للدكتور طارق شوقي " ننتظر رد عن وزارة الصحة بخصوص ملف تسمم الطلاب ووزارة المالية  بسبب ما طرحه الوزير عن المشكلة المالية التي تواجه الوزارة و هذه مسئولية جماعية للحكومة 
و عقب الوزير " الدولة لديها رغبة و إرادة للوصول لتعليم جيد و هذه إرادة سياسية للدولة و الرئيس عبد الفتاح السيسي أوضح ذلك و نعيش معركة بسبب ضعف الإمكانيات 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الأن للرد على ١٢٠ طلب إحاطة وسؤال وأداة رقابية حول الأزمات التى يواجهها ملف التعليم فى مصر .
وطالب المستشار الدكتور حنفي جبالي بشكل صارم وقاطع من وزير شئون المجالس النيابية :عليك بالاستعداد بالرد ،حول ما اثاره وزير التربية والتعليم من مسئولية بعض الوزرات الأخرى فى ملف التعليم
طالب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى  بعدم توجيه أية أسئلة للأعضاء خلال رده على طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من الأعضاء .
وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي :يا سيادة الوزير من فضلك لا توجه أسئلة للنواب ،وعليك بالرد على الأدوات الرقابية التي تم مناقشتها فى الجلسة العامة اليوم .
وكرر رئيس مجلس النواب تنبيهه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى:رجاء لاتوجه أسئلة للنواب ،حتى نتفادى المقاطعات .
وقال الدكتورطارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني انا  بعرض المشاكل ،احنا محتاجين فلوس وفى طلبات على الموازنة وفى محددات قانونية  وقال:نحن أمام مسئولية جماعية للحكومة ،وعلى الحكومة الرد على كل  ماأثير فى الجلسة العامة .