اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نواب لوزير التعليم: تطبيق سياسات التطوير يشوبها الفشل..والمدارس متهالكة بلا نوافذ

النائب فريدي البياضي
النائب فريدي البياضي

قال النائب فريدي البياضي، إن مشكلة رابعة ابتدائي هي عرض للمرض الأساسي، طريقة تعامل الوزير مع منظومة التعليم يشوبها الفشل في التخطيط، فطريقة تطبيق المستهدفات الجيدة تكون فاشلة على الدوام، هناك مشكلات في إعداد المعلمين، فلدينا 250 ألف عجز في أعداد المدرسين.

وواصل: منظومة التعليم داخل عقل وزير التعليم فقط، لا أحد من مساعديه يعلم عن تفاصيلها شئ، الوزير يتعامل معه كسلعة بما يخالف الدستور الذي يعتبر التعليم أمر يجب أن تكفله الدولة.

و قالت النائبة إيلاريا سمير إن المعلم هو أساس المنظومة التعليمية، وأن توفيق اوضاعه ضروري لتطوير المنظومة، حيث نريد خطة موضوعة بخصوص التغلب على كثافة المدارس، نريد أيضا تفقد لمتطلبات المدارس في المحافظات، ففي محافظة البحر الأحمر نحتاج إلى مدارس فنية وتجريبية ولغات، نريد تطوير المناهج بشكل حقيقي وليس صوري.

وتابعت النائبة أن القيادة السياسية حريصة على التطوير، ونأمل أن نرى هذا التطوير ملموس في مجال التعليم، وسنناقش ذلك مع أعضاء لجنة التعليم بهدف تطوير حقيقي للمنظومة التعليمية.

بعدها قال النائب محمود قاسم، إن هناك مشكلات في التعليم لايختلف عليها أحد، حيث تكدست الفصول حتى وصلت إلى 90 طالب في الفصل الواحد بالأسكندرية، تتهالك المقار التعليمية وترفض هيئة الأبنية التعليمية أن تستلم مدارس ببشائر الخير دون مبرر، وتتهالك الفصول فلا نجد نوافذ بمدارس عديدة لأطفال في عمر الزهور.

واصل النائب: أصبحت المدارس الفنية عاجزة عن إخراج طلاب يحتاجهم سوق العمل، اصبحت هي والعدم سواء، الوزير خالف مجانية التعليم وأنهك الأسر المصرية، نرجو مراجعة سياسات الوزير لأن الطلاب عزفت عن المدارس لعدم وجود الكتاب المدرسي.

واختتم: منهج الصف الرابع به مشكلات وأزمات، كما أن المعلمين لم يسلموا من المشكلات التي تسببت فيها سياسات الوزير.