اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الوزير بيخالف مجانية التعليم ..هجوم حاد على طارق شوقي بسبب رابعة ابتدائى

الوكالة نيوز

انتقد عدد من اعضاء مجلس النواب ، وزير التربية والتعليم ،بسبب  لمخالفته  للدستور المصري الذى نص على مجانية التعليم ،بسبب ربطه تسليم الكتاب المدرسي للتلاميذ بدفع المصروفات .

وقال الدكتور محمود قاسم ، خلال الجلسة العامة المخصصة لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة الموجهة لوزير التربية والتعليم ، إن الدكتور طارق شوقي خرق الدستورومجانية التعليم   بقرارربط تسليم الكتب بالمصروفات ،منتقدا منظومة التعليم الفني ، قائلا : تلك المنظومة لاتخرج طلاب يحتاجهم سوق العمل واصبحت هى والعدم سواء ".

واشار إلى أن الوازرة ارهقت الأسرة المصرية والمدرس والطلبة بسبب منهج الصف الرابع الابتدائي .

من جانبه قال النائب طلعت عبدالقوي، إن الدستور نص على التزام ا الدولة بتخصص نسبة 4% من الناتج القومي للتعليم ، ورغم ذلك الوزارة تضرب بمجانية التعليم عرض  الحائط ، مؤكدا ان الوزارة تخالف القانون بسبب المتطوعين الذى استعانت بهم فى العملية التعليمية حيث نص القانون على حصولهم مقابل مادى مناسب مقابل ما يتكبدونه من عمل .

وأضاف :" التطوع لا يصلح فى عملية تعليمية  وهؤلاء المتطوعين لهم حقوق "

فيما قال النائب فريدى البياضى ، إن وزير التربية والتعليم يتعامل مع المنظومة التعلمية على انها سلعة ، ولكن الدستور يؤكد عكس ذلك ، قائلا : أرى ان تحديد الكلمة ب 120 ثانية لا يكفى لعرض وجهة نظري ولكن أرى أن ا لوزير فشل فى الإعداد لخطة التطوير خاصة فىما يتعلق بالصف الرابع الابتدائى".