اهم الاخبار
الجمعة 14 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

المرصد السوري: قتلى وجرحى جراء استهداف سيارة تابعة للجيش بريف درعا الغربي

سُمع دوي انفجار في ريف درعا بسوريا، ناجم عن استهداف سيارة عسكرية تابعة للواء 112 التابع للقوات السورية، بعبوة ناسفة من قبل مسلحين مجهولين، تزامنا مع مرورها في قرية البكار بريف درعا الغربي، وسط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى.

الجيش السوري يخلي موقعا قرب خط اتفاق وقف النار بريف القنيطرة باتفاق مع اليونيفيل

أخلت قوات الجيش السوري موقعاً عسكرياً لها بالقرب من خط اتفاق وقف إطلاق النار بريف القنيطرة على الحدود مع الجولان السوري المحتل، وذلك بطلب من قوات حفظ السلام “اليونيفيل” التابعة للأمم المتحدة، حيث توجهت قوة عسكرية من اللواء 90 التابع للقوات السورية برفقة قوات “اليونيفيل” لإخلاء الموقع في منطقة تل الكروم بريف القنيطرة وإعادة تموضعها في منطقة قريبة منه.

المرصد السوري: انفجار بمناطق سيطرة الجيش والفصائل الموالية لإيران في البوكمال بسوريا

سمع دوي انفجار عنيف في محيط مدينة البوكمال السورية ضمن مناطق سيطرة الجيش السوري والميليشيات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي، تزامناً مع تصاعد أعمدة الدخان من المكان، ولا يعلم ما إذا كان ناجم عن تدريبات عسكرية أو استهداف، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

مقتل 9 أشخاص جراء قصف مدفعي للجيش على جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بارتفاع عدد قتلي قصف مدفعي للجيش السوري في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي إلى 9 قتلي من المدنيين بينهم سيدة و6 أطفال، قضوا جميعاً بالقصف البري للجيش السوري على ورشة لمدنيين أثناء عملهم بقطاف الزيتون في قرية قوقفين، ولا يزال عدد القتلي مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم بحالة خطرة.

مقتل 30 جندي من الجيش السوري بهجمات لداعش في البادية السورية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، عن شن عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” فجر اليوم الأربعاء هجوماً عنيفاً على مواقع الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني ببادية الرصافة عند مثلث الرقة-حمص-دير الزور.