اهم الاخبار
الإثنين 25 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سوريا: بدء عملية تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين بقرية سحم الجولان في درعا

أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء، صباح اليوم السبت، ببدء عملية تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح للجيش العربي السوري في قرية سحم الجولان أقصى شمال غرب درعا وفق اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة.

الجيش السوري والشرطة الروسية تدخل المزيريب غربي درعا لإجراء تسويات

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن وفد عسكري روسي دخل إلى بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، برفقة اللجنة الأمنية التابعة للحكومة السورية، تطبيقاً للاتفاق الذي تم توقيعه أمس الثلاثاء، مع وجهاء وأعيان البلدة.

الجيش السوري يصعد هجماته العسكرية على مواقع للمعارضة غرب البلاد

صعدت قوات الجيش السوري اليوم الثلاثاء هجماتها العسكرية على مواقع تابعة للمعارضة السورية بجنوب غرب البلاد على الحدود مع الاردن وإسرائيل ، حسبما ذكرت مصادر عسكرية سورية . ونقلت وكالة رويترز للأنباء فى نسختها الانجليزية عن مصادر عسكرية قولها : إن الفرقة الرابعة للجيش السوري الموالية لإيران أطلقت اليوم

سوريا: مقتل 4 مسلحين من مجموعة تدعمها روسيا في كمين بريف درعا الشرقي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقُتل 4 مسلحين بينهم قيادي في الفيلق الخامس التابع لروسيا، في كمين نفذته قوات الجيش السوري المتمركزة عند الحاجز الرباعي بين بلدتي المسيفرة والجيزة شرقي درعا، بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة، ونقلت القوات السورية الجثث إلى نقاط تمركزهم في المنطقة.

سوريا: مقتل عنصر وإصابة 4 من قوات الجيش بكمين في ريف درعا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، بمقتل عنصر من الجيش السوري وإصابة 4 آخرين بعضهم بحالة خطرة، في كمين نفذه مسلحون مجهولون، استهدف سيارة إطعام تابعة للجيش بتفجير عبوة ناسفة وتلا ذلك استهدافها بالأسلحة الرشاشة، على طريق نوى – الشيخ مسكين بريف درعا.