اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الجزائر تنهى مشوار المغرب وتقصيها من كأس العرب بركلات الترجيح

الجزائر
الجزائر

 

تأهلت الجزائر إلى نصف نهائي كأس العرب بعد الفوز على  المغرب بنتيجة 5-3 بركلات الجزاء في المباراة التي أقيمت بينهما منذ قليل على استاد الثمامة بقطر.

وشهدت المباراة اللجوء إلى أشواط إضافية  كما هو الحال في مباراة المنتخب المصري أمام الأردن ، وذلك بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.

وسجل الأهداف للجزائر كلا من ياسين براهيمي في الدقيقة 62 من ضربة جزاء ويوسف بلايلي في الدقيقة 102 بينما سجل هدف المغرب  اللاعب محمد ناهيري في الدقيقة 64 وبدر بانون في الدقيقة 111.

تفاصيل المباراة 


شهدت المباراة اثارة ومتعة خلال أشواطها فمع تقدم الجزائر في الدقيقة 62 من ضربة جزاء للاعب يوسف بلايلي تعادل اللاعب محمد ناهيري بعد دقيقتين لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ويتم اللجوء للأشواط الإضافية لتتقدم الجزائر من جديد بهدف صاروخي ليوسف بلايلي ولكن لم يستسلم لاعبو المغرب للهدف الجزائري القاتل وتعادل بدر بانون لاعب النادي الأهلي المصري للمنتخب المغربي  في الدقيقة 111 لتعود المغرب من جديد في المباراة. 
وبعد التعادل في الأشواط الإضافية وصلت المباراة إلى ركلات الجزاء والتي شهدت تألق للحارس الجزائر مبولحي لتفوز الجزائر 5-3  وتتأهل إلى نصف النهائي.

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب الجزائري في نصف النهائي نظيره القطري صاحب الارض و الجمهور بعد تغلبه على الإمارات بخماسية نظيفة.

تشكيلة الفريقين

وجاءت تشكيلة المغرب كالآتي : "الزنيتي، نهيري، بوفتيني، بانون، الشيبي، جيران، الكرتي، حافيظي، رحيمي، بن شرقي، الحداد".

بينما تشيكلة الجزائر: "رايس مبولحي، حسين بن عيادة، إلياش شتي، محمد الأيمن توقاي، عبد القادر بدران، حسام الدين مريزيق، سفيان بن دبكة، ياسين ابراهيمي، يوسف بلايلي، طيب مزياني، مروان زروقي".