اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

طريقة تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي شهر ديسمبر 2021

فاتورة الغاز الطبيعي
فاتورة الغاز الطبيعي

يستعلم الكثير من المواطنين ضمن مختلف المحافظات المصرية، عن طريقة تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي لشهر ديسمبر 2021، وذلك من خلال موقع شركة  بتروتريد للغاز الطبيعي، وذلك بشكل الكتروني تام، وذلك حتى يتمكنوا من معرفة قيمة الاستهلاك الخاصة بهم.
وذلك خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع بداية الشهر حيث أن تسجيل القراءة يكون له موعد محدد وذلك منذ بداية الشهر حتى يوم 15، ومن ثم بعد ذلك يتم دفعها سواء من خلال إحدى طرق الدفع الالكتروني المتاحة، أو من خلال موقع الشركة ذاته بعدما تم تسجيل القراءة سابقًا.
والتي تعد إحدى الخدمات المقدمة للمواطنين، بالتزامن مع وجود جائحة فيروس كورونا المستجد، إلى غير ذلك من ضمن الخدمات الجديدة التي يحصل عليها المواطنين ضمن تسجيل قراءة العداد ومن ثم الاستعلام عنها، ودفع قيمتها دون الحاجة للخروج من المنزل من خلال عدة خطوات بسيطة.

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي شهر ديسمبر2021

يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي، وذلك من قبل جميع المواطنين ممن لديهم تلك الخدمة المقدمة من شركة بتروتريد، ويتم الأمر من خلال تسجيل الدخول من قبل المواطن، وذلك لموقع الشركة، وذلك من خلال الرابط التالي، ومن ثم بعد ذلك الأمر تأتي خطوة تحديد كلاً من المحافظة والمكان الإقامة.

وغير ذلك من أن يتم كتابة عدة بيانات أخرى هامة خاصة بالعميل، والتي منها أن يتم كتابة القراءة الظاهرة على شاشة العداد، وغير ذلك من ذكر رقم للعمارة والشقة السكنية، بالإضافة إلى أنه هناك رقم فرعي موجود على وصل غاز ورقي سابق، يتطلب الأمر كتابته ضمن تلك البيانات.

ومن ثم بعد ذلك تأتي خطوة حفظ البيانات، وظهور رسالة إلكترونية تفيد نجاح تسجيل القراءة، ومن ثم يكون في إمكان العميل وذلك بالتزامن مع بداية الشهر المقبل وحتى اليوم الثامن استعلام قيمة الفاتورة مع إمكانية دفعها من خلال رابط موقع الشركة.

كيفية دفع فاتورة الغاز الطبيعي شهر ديسمبر2021

ويوجد العديد من الخيارات المتاحة، والتي يمكن من خلاها دفع قيمة فاتورة الغاز الطبيعي لشهر ديسمبر2021، والتي من هنا تسجيل الدخول لموقع شركة بتروتريد للغاز الطبيعي، وذلك من خلال الرابط التالي، ومن ثم اختيار استعلام قيمة الفاتورة الخاصة بشهر ديسمبر2021.

وذلك بعدما تم تسجيل قراءة العداد في وقت سابق، وبعد معرفة القيمة يتم الضغط على اختيار طريقة الدفع من الطرق المتاحة ومن ثم بعد الضغط على موافق، يتم تحصيل القيمة من قبل الشركة، كما أنه توجد خيارات أخرى متاحة سواء من خلال ماكينات الدفع المسبق الموجودة في محلات السوبر ماركت.

و لدى مقدمي تلك الخدمة، أو غير ذلك من اختيار دفع فواتير المرافق العامة من خلال إحدى المحافظ الإلكترونية، وذلك بناءً على الشركة المشترك فيها المواطن، وذلك ضمن كيفية دفع فاتورة الغاز الطبيعي وأيضًا تسجيل قراءة عداد الغاز لشهر ديسمبر 2021.