اهم الاخبار
الإثنين 17 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي شهر ديسمبر 2021

فاتورة الغاز الطبيعي
فاتورة الغاز الطبيعي شهر ديسمبر

يستعلم الكثير من المواطنين في مصر خلال الفترة الحالية، وذلك بالتزامن مع بداية الشهر عن  خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي  شهر ديسمبر 2021، والتي تكون متاحة خلال الربع الأول من الشهر، ومن ثم بعد ذلك في نهاية الشهر يمكن معرفة قيمتها وغير ذلك من دفعها بشكل الكتروني.

حيث أن شركة بتروتريد قد أتاحت لكافة المواطنين وذلك من خلال موقع الشركة إمكانية تسجيل القراءة الخاصة بالعداد ضمن إحدى الخدمات المتاحة عبر الموقع الالكتروني الخاصة بالشركة، فضًلا عن إمكانية الاستعلام ودفع القيمة عبر ذلك الموقع أيضًا دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

كما أنه يوجد عدة طرق مختلفة يمكن من خلاها تسجيل القراءة وأيضا الدفع الكترونيا، وذلك بالتزامن مع الاجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي شهر ديسمبر 2021

ويوجد العديد من الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي الخاصة بشهر ديسمبر 2021، من قبل جميع المواطنين وذلك بداية من تسجيل الدخول لموقع شركة بتروتريد للغاز الطبيعي وذلك من خلال الرابط الآتي من هنا وذلك بعدما يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

من ثم بعد ذلك الأمر يتم اختيار من الصفحة الرئيسية مباشرة أيقونة تتضمن تسجيل قراءة العداد، حيث أنه بعد الضغط عليها مباشرة تظهر صفحة يتطلب الأمر كتابة العديد من البيانات فيها ضمن قراءة العداد الحديثة الخاصة بذلك الشهر، فضًلا عن رقم العداد وغير ذلك من بيانات محل السكن.

وعندما ينتهي العميل يقدم على مراجعة كافة البيانات، ومن ثم يضغط على أيقونة " اعرض" ، حيث أنه بعد الضغط عليها مباشرة يتم حفظ تلك القراءة، والتي من خلالها يمكن خلال نهاية الشهر معرفة قيمة الاستهلاك بشكل كامل من قبل العميل.

طرق دفع فاتورة الغاز الطبيعي شهر ديسمبر 2021

ويمكن أن يتم تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي والخاصة بشهر ديسمبر 2021 الكترونيا، وذلك من خلال الاتصال على أحد أرقام شركة بتروتريد أو غير ذلك من استخدام أحد التطبيقات التي تساعد على تسجيل القراءة من المنزل، ويمكن أن يتم دفع قيمة الفاتورة .

وذلك بعدما يتم الإستعلام عن قيمتها سواء من خلال موقع الشركة، أو من خلال خدمة ماكينة فوري مسبقة الدفع، ولكن الأمر يتطلب في تلك الحالة دفع رسوم إتمام الخدمة، كما أنه يوجد ماكينات دفع مسبق أخرى تقدم تلك الخدمة سواء من" أمان ، أو ميزة، أو غير ذلك من مصاري".

أو من خلال خدمة المحافظة الإلكترونية التي تقدمها شركات المحمول في مصر، وذلك ضمن طرق وخطوات الاستعلام ودفع فاتورة الغاز الطبيعي شهر ديسمبر 2021.