اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

جامعة سوهاج تشارك في اللقاء الرياضي لأولمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

تشارك جامعة سوهاج في فعاليات اللقاء الرياضي الخامس للفتاة الجامعية ( أولمبياد الفتاة الجامعية ) للعام الجامعي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢، تحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة "، والذي يقام خلال الفترة من ٥ حتي  ٩ ديسمبر الجاري بمحافظة الأقصر، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال أن هذا اللقاء يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية، وفي إطار المشروع القومي للياقة البدنية وحرص وزارة الشباب والرياضة على رفع مستوى اللياقة البدنية وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لطالبات الجامعات المصرية وبصفة خاصة في أقاليم مصر والوجه القبلي.

وأضاف عبد الخالق، أن الوزارة تهتم بتنظيم الأنشطة والبرامج والمشروعات بالمناطق السياحية للتعريف بمعالم مصر التراثية والتاريخية والعمرانية، وتعزيز روح الانتماء والولاء لها، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة تحرص على المشاركة في مثل هذه الفعاليات لإيمانها العميق بالدور الهام الذي تلعبه في بناء شخصية الطلاب وإكسابهم مختلف المهارات والقدرات، واكتشاف وصقل مواهبهم بما يخدمهم مستقبلاً، والعمل على استغلال طاقاتهم وتحويلها إلى طاقة إيجابية تضيف للمجتمع.

وقال نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن الجامعة تشارك بوفد يضم ١٩ طالبة من إجمالي ٦٠٠ طالبة يمثلون ٢٤ جامعة مصرية.

وأوضح الخطيب مسعود أخصائي بالنشاط الرياضي، أن المسابقات تقام على ملاعب نادي المدينة المنورة بالأقصر في ألعاب (خماسي كرة قدم – الكرة الطائرة - تنس طاولة – ألعاب قوى – كاراتيه).

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الإشراف على الوفد تضم كل من محمد حمدالله توفيق، وآية حمدالله توفيق، أخصائي رعاية الشباب.