اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: وجهنا الدعوة لنقابة المحاماة للمشاركة في مناقشات أكاديمية المحاماة ولم يحضروا

نقابة المحامين
نقابة المحامين

أكد النائب محمد شوقى، عضو مجلس الشيوخ، ان اللجنة المشتركة من لجنة الشئؤن الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى ناقشت بشأن الاقتراح برغبة بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة،  وجهت الدعوة لنقابة المحاماة ليشاركوا فى المناقشات، ويعرضوا ما لديهم بشأن أكاديمية المحاماة، إلا أنه لم يحضر أحد من النقابة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لماقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئؤن الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التى تواجه انشائها.

وقال شوقى، تم توجيه الدعوة مرة أخرى للنقابة للمشاركة فى جلسة المجلس اليوم، وبالفعل حضر ممثل للنقابة، إلا أنه كان حريا عليهم الحضور باجتماعات اللجنة واحاطتنا علما بما لديهم.
وأضاف شوقى، ليس مطلوبا فى قانون المحاماة  انشاء هيئة استشارية لأكاديمية المحاماة، مثلما حدث وذلك مع شديد التقدير و الاحترام لاعضاء الهيئة الإستشارية والذى من بينهم الدكتور فتحى سرور، مؤكدا ان تشكيل مجلس الاكاديمية الحالى مخالف للقانون.
جاء ذلك تعقيبا على حديث بعض النواب، بشأن أهمية مشاركة نقابة المحامين فى المناقشات، للتعرف على ما وصلت اليه فيما يتعلق بالاكاديمية.