اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل حالة الطقس من السبت إلى الخميس المقبل.. ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس من السبت
حالة الطقس من السبت إلى الخميس


حالة الطقس في مصر وذلك خلال الأيام المقبلة وذلك ضمن الأسبوع الحالي من بداية من السبت 4 ديسمبر، وحتى الخميس 9ديسمبر ستشهد استمرار انخفاض معدلات درجات الحرارة، وذلك ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية، مع وجود الرياح النشطة ولكن بشكل متقطع خلال تلك الفترة في عدة مناطق متنوعة.
بالإضافة إلى وجود فرص سقوط الأمطار ضمن السواحل الشمالية من البلاد على فترات متقطعة وذلك وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة ستكون ما بين 21 إلى 23 درجة، بينما في جنوب مصر فإنها ستكون ما بين 26 إلى 28 درجة.

وذلك خلال الفترة الحالية من نهاية فضل الخريف، واقترب موعد حلول فصل الشتاء لعام 2021، والذي بدوره سيشهد تغيرات جديدة ومختلفة وذلك ضمن حالة الجو على مستوى البلاد.


حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري

حالة الطقس وذلك ضمن محافظة القاهرة، وذلك خلال الفترة من غدا السبت 4 ديسمبر 2021، وحتى الخميس 9 ديسمبر 2021، ستشهد انخفاض معدلات درجات الحرارة وذلك من أن تكون العظمى مابين 21 و 23 درجة، وذلك ضمن جو معتدل نهارًا ومن ثم سيكون مائل للحرارة .

وذلك خلال ساعات الليل، بالإضافة إلى وجود غدا السبت أتربة عالقة ضمن الهواء، في حين أن يومي الأربعاء والخميس ستكون هناك شبورة مائية، وذلك خلال ساعات الصباح الباكر، في حين أنه وبالنسبة للوجه البحري من البلاد.

فإن حالة الطقس لن تختلف عن محافظة القاهرة وذلك من الجو معتدل خلال ساعات النهار، بينما يكون بارد ليًلا.

 

حالة الطقس في جنوب مصر والسواحل الشمالية

وحالة الطقس بداية من غدا السبت وحتى الخميس المقبل، وذلك ضمن جنوب الصعيد من مصر ستشهد استمرار انخفاض معدلات درجات الحرارة وذلك بعدما كانت ارتفعت خلال الأسبوع الماضي، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون بين 26 درجة وحتى 28 درجة.

الإضافة إلى أنه يومي الثلاثاء 6 ديسمبر 2021 والثلاثاء 7 ديسمبر ستكون هناك شبورة مائية وذلك ضمن شمال الصعيد بالإضافة إلى وسط محافظة سيناء والتي لن يختلف فيها الجو عن صعيد مصر وذلك من جو معتدل نهارًا بارد ليًلا ودرجة الحرارة ستكون من 25 إلى 27 درجة.
وبالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد فإن درجات الحرارة أيضًا ستكون منخفضة وذلك من أن العظمى ستكون من 20 إلى 23 درجة، بالإضافة إلى وجود الرياح النشطة والأتربة خلال فترات متقطعة.

كما أن يومي الأربعاء 6 ديسمبر والثلاثاء 7 ديسمبر ستكون هناك احتمالية لسقوط الأمطار وذلك ضمن فرص لن تتخطى 20% ،وذلك على فترات متقطعة.


درجات الحرارة المتوقعة من السبت إلى الخميس المقبل

حالة الجو وذلك بالنسبة لجميع اجزاء الجمهورية وذلك خلال الفترة من السبت 4 ديسمبر وحتى الخميس 9 ديسمبر وذلك ضمن الطقس المتوقع على مستوى البلاد ستكون ذات درجات حرارة منخفضة، وذلك من جو معتدل خلال ساعات النهار، ومن ثم سيكون بارد ليلا.


حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة والوجه البحري من البلاد ستكون ما بين 21 إلى 23 درجة، بينما في الصغرى ما بين 13 إلى 15 درجة، وبالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون من 20 إلى 23 درجة، والصغرى من 14 إلى 15 درجة.

وبالنسبة لجنوب الصعيد فإن العظمى ستكون من 26 إلى 28 درجة، والصغرى من 12 إلى 14 درجة، في حين أن العظمى في شمال الصعيد ستكون ما بين 22 إلى 24 درجة، والصغرى ما بين 11 إلى 10 درجات.

وذلك ضمن حالة الطقس خلال الفترة من السبت 4 ديسمبر ، وحتى الخميس 9 ديسمبر، ودرجات الحرارة المتوقعة.