اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رويترز : جورج قرداحي سيقدم استقالته من منصبه الجمعة

وزير الإعلام اللبناني
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي - أرشيفية

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء الإنجليزية، نقلا عن مصادر مطلعة، مساء اليوم الخميس، بأنه من المتوقع أن يقدم وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، استقالته من منصبه غدا الجمعة، إثر الأزمة الدبلوماسية التى تسبب فيها بين بلاده ودول الخليج، بسبب تصريحاته المسيئة لتحالف دعم الشرعية فى اليمن التى تقوده السعودية.

التمهيد لحل الأزمة الدبلوماسية

وقالت المصادر، إن من المتوقع أن يعلن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي استقالته غدا الجمعة، للتمهيد لحل الأزمة الدبلوماسية بين لبنان والسعودية.

زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي للسعودية 

وأضافت، أن استقالة قرداحي تهدف إلى فتح الباب أمام مفاوضات من جانب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون لحل الخلاف القائم خلال زيارة مزمعة للسعودية نهاية الأسبوع.

أزمة استراتيجية

وفى وقت سابق، وصف رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، الأزمة بين لبنان ودول الخليج بأنها "أزمة استراتيجية"، معتبرا أن "الصراع العربي - الفارسي اتخذ أبعادا غير مسبوقة".
وقال جعجع -في تصريح صحفية أوردتها موقع "روسيا اليوم" منتصف الشهر الماضي- إن "الدولة اللبنانية بفعل تحكم "حزب الله" على مفاصلها، باتت منحازة تماما للمحور الفارسي، مما يتطلب من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة التدخل لتغيير المسار بكامله".